رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الزراعة: 550 ألف قنطار إجمالي تصدير القطن خلال 2016

وزير الزراعة: 550 ألف قنطار إجمالي تصدير القطن خلال 2016

اقتصاد

جانب من مؤتمر جمعية شباب الاعمال

وزير الزراعة: 550 ألف قنطار إجمالي تصدير القطن خلال 2016

دعاء محمد 27 فبراير 2017 11:32

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القطن المصري محصول استراتيجي يساعد الاقتصاد القومي بدرجة كبيرة.

 

وأضاف البنا خلال مؤتمر «آفاق وتحديات زراعة القطن المصري»، أن أهمية القطن لا ترجع إلى كميته ولكنه ترجع إلى الجودة التي يتمتع بها في الأسواق العالمية،كالأقطان طويلة التيلة الممتازة التي تنتج منها مصر من 18% إلى 20% من الإنتاج العالمي.

 

واشار الوزير الي أن إجمالي تصدير القطن خلال عام 2016 وحتى شهر يناير 2017 وصل إلى 550 ألف قنطار، موضحًا أن وزارة الزراعة اهتمت بقوانين تسويق القطن، بالإضافة إلى عمل استراتيجية لتحسين تنافسية القطن المصري.

 

واضاف أن أسعار محصول القطن وصلت إلى مستويات قيساية وغير مسبوقة بما سينعكس على الاقتصاد المصري ويؤدي إلى تشجيع الفلاح على زراعة المحصول.

 

وشدد على ضرورة أن يكون هناك اهتمام متكامل بمحصول القطن بداية من الفلاح إلى الباحثين الزراعيين في مجال زراعة القطن لابد أن يكون هناك اهتمام بامنتج حتى يكون هناك اهتمام متكامل من الفلاح إلى الباحثين الزراعيين في مجال القطن.

 

ولفت إلى أن القطن تعرض لتغيرات كثيرة خلال الفترة الماضية، أثرت سلبًا على انتاج القطن كارتفاع تكلفة الإنتاج.

 

وأشار إلى أن الوزارة تعمل مع لجنة الزراعة بمجلس النواب على إعادة النظر في بعض القوانين الخاصة بزراعة المحاصيل، وإصدار قوانين أخرى تساعد على تنافسية القطن المصري مع الأقطان العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان