رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

600 مليون جنيه خسائر توقف القطارات

600 مليون جنيه خسائر توقف القطارات

اقتصاد

توقف حركة القطارات-ارشيف

منذ 3 يوليو..

600 مليون جنيه خسائر توقف القطارات

مصر العربية - متابعات 12 نوفمبر 2013 16:53

قال رشاد عبد العاطي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية،اليوم الثلاثاء إن خسائر الهيئة جراء توقف حركة القطارات منذ الثالث من يوليو الماضي حتى أمس الاثنين بلغت نحو 600 مليون جنيه ( 87.2 مليون دولار).

 

وأوقفت حكومة الدكتور حازم الببلاوي التي تولت المسئولية عقب عزل الدكتور محمد مرسي من منصبه في 3 يوليو الماضي، حركة القطارات بين القاهرة ومحافظات الجنوب والشمال، عقب احتجاجات على عزل الجيش الرئيس محمد مرسي.

 

وأعادت وزارة النقل في 22 أكتوبر الماضي، تشغيل الخطوط الرئيسية للقطارات في الوجه البحري ( المحافظات الواقعة شمال القاهرة )، فيما تزال خطوط المحافظات الجنوبية للقاهرة متوقفة وسط تصريحات حكومية بإعادة تشغيلها نهاية الأسبوع الحالي .

 

وقال نائب رئيس هيئة السكك الحديدية في تصريح  لوكالة الأناضول اليوم الثلاثاء :" تدرس الهيئة مع الجهات الأمنية السماح بعودة حركة القطارات بشكل كلى لمختلف أنحاء الجمهورية نهاية نوفمبر الجاري".

 

وأضاف أن "السلطات الأمنية سمحت أمس بزيادة عدد القطارات التي تعمل بالوجه البحري بتسع قطارات جديدة ليصل عدد القطارات التي تم السماح بعملها إلي 43 قطارا".

 

وكان تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، قال إن إيرادات نقل الركاب بالسكك الحديدية بلغت خلال الفترة من يناير 2013 وحتى نهاية يوليو نحو 501.1 مليون جنيه، بتراجع بلغت نسبته 13.7% عن الفترة المناظرة من العام الماضي.

 

كما بلغت إيرادات نقل البضائع حوالي 89.2 مليون جنيه في الفترة من يناير حتى يوليو الماضي، بانخفاض 3.4% من مستواها خلال الفترة المناظرة من العام 2012.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان