رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قبول عضوية فلسطين في المؤسسة الدولية لضمان الودائع

قبول عضوية فلسطين في المؤسسة الدولية لضمان الودائع

وكالات: 12 نوفمبر 2013 16:39

أعلنت المؤسسة الدولية لضمان الودائع المصرفية، اليوم الثلاثاء، قبول عضوية "المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع"، والتي تم تأسيسها مؤخراً، عضواً كاملاً بها.

 

ويأتي هذا القبول لاحقاً لمشاركة فلسطين، عبر محافظ سلطة النقد الفلسطينية، جهاد الوزير، في المؤتمر السنوي الثاني عشر للمؤسسة الدولية لضمان الودائع المصرفية، والذي عقد بالعاصمة الارجنتينية بيونس ايريس، بالتعاون مع المؤسسة الارجنتينية لضمان الودائع مطلع الأسبوع الجاري.

 

وحسب بيان وصل الأناضول نسخة منه، فإنه وبالحصول على هذه العضوية، تصبح فلسطين عضواً فاعلاً بالمؤسسة الدولية، حيث ستغطي المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في مرحلة الإطلاق ما نسبته 93٪ من المودعين بالجهاز المصرفي الفلسطيني.

 

ويهدف وجود هذه المؤسسة إلى تعزيز ثقة المتعاملين مع الجهاز المصرفي والمساهمة في الحفاظ على استقراره، كما سيشجع وجودها السوق الفلسطيني على تحريك المدخرات، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي، وفق ما جاء في البيان.

 

يذكر أن إدارة أموال المؤسسة سيتم من خلال صندوقين منفصلين أحدهما للمصارف التقليدية، والآخر للمصارف الإسلامية، حيث ستتم إدارته وفق الاحكام والضوابط الشرعية.

 

وكانت المؤسسة الدولية لضمان الودائع المصرفية قد تأسست عام 2002 لتطوير فعالية نظم ضمان الودائع، من خلال توفير الإرشاد والتوجيه والتعاون الدولي، وهي تمثل 71 عضواً عالمياً، وبذلك تصبح فلسطين العضو رقم 72 الذي ينضم للمؤسسة العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان