رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سحر نصر تطلع على خطة "مميش" لتطوير موانئ قناة السويس

سحر نصر تطلع على خطة مميش لتطوير موانئ قناة السويس

اقتصاد

سحر نصر مع مميش

سحر نصر تطلع على خطة "مميش" لتطوير موانئ قناة السويس

متابعات 26 فبراير 2017 11:35

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وذلك بمقر الوزارة.

 

وناقش الجانبان، تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، والخطة التسويقية التى تنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، من أجل جذب المستثمرين لتلك المنطقة.

 

وعرض الفريق مهاب مميش خلال الاجتماع خطة تطوير الموانئ الست الواقعة بمنطقة قناة السويس، والتى تشمل مينائى شرق وغرب بورسعيد، بالإضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية.

 

وأشار مميش، إلى أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، وتحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات وتطبيق المنظومة الإلكترونية فى تلك الموانئ.

 

وأوضح، أن هناك عدد من الصناعات الخفيفة والغذائية والالكترونية التى يمكن أن تتم فى بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.

 

وقال الفريق مميش، إن هيئة قناة السويس حريصة على أن يؤدى تنفيذ هذه الخطة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات التي تُقدمها الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، بما سيؤدى إلى ارتفاع معدلات الخدمة بها لتصل إلى المعدلات العالمية، فضلاً عن جذب خطوط ملاحية جديدة.

 

فيما أكدت سحر نصر، أن الوزارة تقوم بعدد من الإجراءات والخطوات لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس، وذلك فى إطار الخريطة الاستثمارية الشاملة والواضحة التى يجرى العمل حاليا عليها.

 

 وأشارت نصر، إلى أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

 

واتفق الجانبان، على أهمية توفير كافة الخدمات والبنية الاساسية للمستثمرين فى منطقة قناة السويس ضمن خطة تطوير الموانئ، والتى تعد من عوامل الجذب لهم، والتنسيق مع جميع الوزارات لوضع ذلك فى الخريطة الاستثمارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان