رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سحر نصر لسفير سنغافورة: مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة

سحر نصر لسفير سنغافورة: مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة

اقتصاد

سحر نصر وسفير سنغافورة

سحر نصر لسفير سنغافورة: مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة

متابعات 26 فبراير 2017 11:08

اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسفير بريمجت سداسيفان، سفير دولة سنغافورة لدى القاهرة، لتعزيز مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات النقل والمواني وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

 

وأعرب بريمجت سداسيفان سفير سنغافورة، عن تطلع بلاده للعمل في مشروع محور قناة السويس، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية بها.

 

 وأشار سداسيفان، خلال لقائه مع سحر نصر،  إلى خبرة بلاده في مجالين إنشاء وإدارة الموانئ، وتحلية ومعالجة المياه التي كانت تعتمد سنغافورة على دول الجوار لتوفيرها، وأضحت الآن تحقق اكتفاء ذاتياً عبر التكنولوجيا الفائقة لتحلية ومعالجة المياه.

 

وبحث الجانبان، الاستثمارات السنغافورية في مصر، والتركيز على الخدمات والزراعة واللوجستيات، ووجه سفير سنغافورة، الدعوة للوزيرة، إلى زيارة بلاده، والاطلاع على تجربتها في جذب الاستثمارات، وكيفية الترويج لها، واعداد الخطط الاستثمارية، واللقاء بكبريات الشركات السنغافورية التي ترغب في الاستثمار في مصر.

 

واتفق الجانبان، على عقد اجتماعات تشاورية وفنية بين الجانبين، للتحضير لبحث امكانية عقد اللجنة المشتركة بين البلدين.

 

ولفتت الوزيرة، إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين السنغافوريين في مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التي تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

 

وأكدت نصر ، أن مصر تتمتع بمقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات، موضحة أن على رأس أولويات الوزارة في المرحلة الحالية هي تطبيق قانون الاستثمار، المعروض حاليًا أمام مجلس النواب، وإصدار اللائحة التنفيذية له، وتطبيق محاور البرنامج الاقتصادي للحكومة بما يتضمنه من جانب استثماري واجتماعي، لتحقيق دفعة للاقتصاد المصري في مختلف القطاعات.

 

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، والتي توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لسنغافورة، في أول زيارة لرئيس مصري إلى سنغافورة في شهر أغسطس 2015م، وأعقبها زيارة الرئيس السنغافوري/ توني تان، إلى القاهرة في شهر أكتوبر 2016 م.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان