رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الصوم الكبير» يخفض أسعار الدواجن 4 جنيهات

«الصوم الكبير» يخفض أسعار الدواجن 4 جنيهات

اقتصاد

أسعار الدواجن اليوم

«الصوم الكبير» يخفض أسعار الدواجن 4 جنيهات

محمد موافي 26 فبراير 2017 13:07

تسبب دخول المسيحيين في "الصوم الكبير" في تخفيض أسعار الدواجن في السوق المحلي ليسجل الكيلو بالمزرعة نحو 20 جنيها مقارنة بـ 24 جنيها الأسبوع الماضي بتراجع قدره 4 جنيهات في الكيلو الواحد بالمزراع، وسط توقعات باستمرار التراجع خلال الفترة المقبلة.

 

وبحسب تجار فإن أسعار الدواجن في سوق التجزئة تراوحت بين 24 إلى 26 جنيها للكيلو، بينما سجل البيض بالمزراعة حوالى 28 جنيها.

 

وأرجع تجار انخفاض الأسعار لعوامل أخرى أولها حالة الركود المسيطرة على السوق بعد تراجع إقبال المواطنين على الشراء  وتخوف المواطنين من الشراء بعد الإعلان عن ظهور 10 بؤر مصابة بإنفلونزا الطيور في 7 محافظات.

 

 وأعلنت الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، بشأن الموقف الحالي للسلالة الجديدة لفيروس H5N8 لإنفلونزا الطيور، عن ظهور 10 بؤر  مصابة بانفلونزا الطيور في عدد من المحافظات.

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض الأسعار راجع لحالة الركود المسطرة على السوق حاليا بسبب ضعف إقبال المواطنين على شرائها، مشيرا إلى وجود تخوف من جانب المواطنين بعد ظهور بور مصابة بإنفلونزا الطيور.

 

وأضاف في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن بعض المربين قاموا خلال الأسبوع الماضي بإدخال دورات جديدة من الدواجن، ما يساهم في خفض اﻷسعار.

 

وأشار إلى أن الإنتاج اليومي من الدواجن وصل حاليا لـ 1.6 مليون طائر يوميا مؤكدا أن هذا العدد غير كاف لتلبية احتياجات المواطنين، متوقعا حدوث زيادة في الإنتاج خلال الأسبوعين المقبلين في الإنتاج اليومي ليصل إلى 1.8 مليون طائر.

 

ومن جانبه، قال عبد العزيز إمام، رئيس لجنة الأزمات باتحاد منتجي الدواجن، إن تراجع الأسعار سببه دخول الأقباط في الصوم ما أدى لانخفاض الإقبال على الدواجن فضلا عن حالة الركود.

 

وأكد في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن أسعار الأعلاف تعتبر مرتفعة رغم حدوث تراجع في أسعار خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن سعر الطن يتراوح بين 6380 إلى 6500 جنيها للطن.

 

وتوقع حدوث تراجع في الأسعار ووصلها لمستوى الـ 18 جنيها خلال الأسبوع المقبل بالتزامن مع  زيادة المعروض وارتفاع معدل الإنتاج بعد تحسن الأحوال الجوية وانخفاض حالات النفوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان