رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصناعة: بدء تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الروبيكي

الصناعة: بدء تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الروبيكي

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

الصناعة: بدء تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الروبيكي

منة أحمد 25 فبراير 2017 14:30

صرح طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن بدء تجهيز أول 10 مصانع بمدينة الجلود الجديدة الروبيكى بالماكينات والمعدات اللازمة للتشغيل وبدء الإنتاج.

 

ولفت "قابيل" خلال جولته اليوم لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، إلى أنه يوجد الآن وفد من منتجى دباغة الجلود بمدينة ميلانو الإيطالية للتعاقد على شراء الماكينات الجديدة لمصانعهم.

 

وأوضح الوزير، أن الوفد المصرى المتواجد حالياً فى ميلانو يضم أيضاً ممثلين لوزارة التجارة والصناعة، حيث يقومون بإجراء مشاورات ومباحثات مع عدد من كبرى الشركات الإيطالية العاملة فى مجال صناعة الجلود لجذبهم للاستثمار فى المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، والتى تستهدف التركيز على صناعة المنتج النهائى، مثل الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة والصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة.

 

وأضاف، أن العمل يجرى داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة لإنجاز هذا المشروع القومى الضخم، والذى سيسهم فى إحداث طفرة كبيرة فى صناعة الجلود، ما يجعل مصر مركزاً استراتيجياً لصناعة الجلود إقليمياً ودولياً.

 

وأشار قابيل، إلى أن المنشآت التى تم تزويدها بالمعدات والماكينات تأتى فى اطار المبادرة التى أعلنتها الوزارة لمساعدة أول 10 مدابغ تنتقل إلى الروبيكى فى تحمل تكلفة نقل معداتهم، وكذا إتاحة المساحات الإضافية التى يرغبون فى الحصول عليها كتوسعة لمنشأتهم.

 

ومن المقرر إنتهاء من تجهيز الـ10 مصانع بكافة الماكينات نهاية شهر مارس المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان