رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدا.. وزير الكهرباء يفتتح الحوار المجتمعي لمشروع الضبعة النووي

غدا.. وزير الكهرباء يفتتح الحوار المجتمعي لمشروع الضبعة النووي

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة

غدا.. وزير الكهرباء يفتتح الحوار المجتمعي لمشروع الضبعة النووي

محمد عوض 24 فبراير 2017 19:45

يقام صباح الغد، مؤتمر الحوار المجتمعي حول محطة الضبعة النووية بموقع المشروع، بهدف التعرف علي مزاياه وأهميته، والتأكيد على أمان المفاعل وخلوه من المخاطر لطمأنة أهالي الضبعة، وذلك بحضور 4 وزراء.

 

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور كلا من: الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور محمد هشام زين العابدين وزير التنمية المحلية، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، وكبار علماء الطاقة النووية والإعلاميين والكتاب بالصحف القومية والمستقلة، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

 

وسيحضرالجلسة أيضًا شيوخ القبائل وأعضاء الهيئة البرلمانية لمطروح بمجلس النواب، للتعرف عن قرب عن مزايا المشروع النووي وفوائده وطمأنة أهالي مطروح عن أمان المفاعل.

 

وتابع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الجمعة، استعدادات مدينة الضبعة في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها، مشيرًا إلى أن أهالي الضبعة المخلصين، ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية بتسليمهم أرض محطة الضبعة النووية دون قيد أو شرط، مع حرصهم على تقديم مصلحة الوطن عن أي شيء آخر.

 

وتستعد مصر لتوقيع العقد النهائي مع الجانب الروسي لإنشاء 8 محطات نووية سيتم تنفيذها على مراحل، تتضمن المرحلة الأولى إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات للمفاعل، بإجمالي قدرات 4800 ميجا وات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان