رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رفع نسبة الدعم على صادرات الألعاب الإلكترونية

رفع نسبة الدعم على صادرات الألعاب الإلكترونية

اقتصاد

شريف عبد الباقى، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية

رفع نسبة الدعم على صادرات الألعاب الإلكترونية

متابعات 24 فبراير 2017 14:33

كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن استراتيجيتها الجديدة لدعم الصادرات، والتى تستهدف تحفيز الشركات على زيادة صادراتها من المنتجات والخدمات التى يزداد عليها الإقبال والطلب العالمى.

 

وأعلنت الهيئة، عن تقديم دعم إضافى على صادرات الألعاب الإلكترونية يقدر بنسبة 2% إضافية إلى النسبة التى تقدمها الهيئة للشركات فى باقى المجالات التى تتراوح ما بين 10 إلى 20% كدعم مالى مباشر وفقًا لحجم الشركة وذلك من القيمة المُضافة عن الصادرات وعائدات الصادرات التى تم تحصيلها.

 

وقال شريف عبد الباقى، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، إن اهتمام قطاعات الدولة بالألعاب الإلكترونية يدعم توجهات الاتحاد المسئول عن نشر وتنظيم هذه الرياضة الحيوية والاستراتيجية فى تشكيل عقول الشباب حول العالم، والتى بلغ حجمها فى السوق العالمى بنحو 91 مليار دولار عام 2016 فى ما يخص عمليات البرمجة والتطوير.

 

وأشار عبد الباقى، فى بيان صحفى اليوم، الجمعة، إلى أن التوجه الأخير لوزارة الشباب والرياضة بضرورة المشاركة فى دعم الاقتصاد المصرى بالترويج السياحى لمصر من خلال استضافة نجم كرة القدم العالمى ولاعب نادى برشلونة ميسى، أكد صحة توجه الاتحاد الذى بتُبنى سياسة دعم صناعة الألعاب الإلكترونية وتوطينها والدعاية للمبدعين والمطورين المصريين فى هذا المجال، من خلال الرياضة التى يمكن أن تلعب هذا الدور.

 

وكان الاتحاد قد طالب بأن يكون هناك توجه وخطط مجتمعية تشارك فيها الرياضة لتوطين وتنظيم الألعاب الإلكترونية التى تقوم عليها اقتصاديات دول كبيرة، وتمتلك مصر قاعدة هائلة من اللاعبين والمطورين لها، إذا أمكن الاستفادة منها تضع مصر على طريق التصدير لهذه الصناعة الهامة، التى يمكن من خلالها تطوير التعليم والصحة وكافة مجالات التنمية بطريقة مباشرة وغير مباشر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان