رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"التعاون الدولي" تعلن تخصيص 250 مليون دولار لتنمية الصادرات

التعاون الدولي تعلن  تخصيص 250 مليون دولار لتنمية الصادرات

اقتصاد

"التعاون الدولي" تعلن تخصيص 250 مليون دولار لتنمية الصادرات

"التعاون الدولي" تعلن تخصيص 250 مليون دولار لتنمية الصادرات

متابعات 24 فبراير 2017 14:09

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أن الوزارة نجحت في توقيع اتفاقية لتمويل صادرات مصر إلى أفريقيا مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية بأفريقيا، والذي كان مخصصا لمصر منذ 6 سنوات بقيمة 250 مليون دولار، ولم يستغل أي مبلغ منه نهائيا.

 

جاء ذلك خلال لقائها اليوم مع وفد المستثمرين المصريين واللبنانيين في العاصمة اللبنانية بيروت على هامش زيارتها الرسمية للمشاركة في ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الثالث، والذي تنظمه جمعية الصداقة المصرية اللبنانية.

 

وحضر اللقاء نزيه النجاري سفير مصر في لبنان والدكتورة منى وهبة المستشار التجاري بسفارة جمهورية مصر العربية ببيروت وفتح الله فوزى، رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية.

 

وأوضحت الوزيرة، أن التمويل المتاح سيكون بفائدة ميسرة ولمدد سداد طويلة، إلا أن عدم استغلاله الفترة السابقة دفع البنك إلى التفكير في تحويل هذا الدعم لصادرات دول غير عربية مثل تركيا والصين، إلا أن الوزارة نجحت في إقناع المسئولين فيه بإعطاء فرصة لمصر.

 

وأشارت إلى أنه مخصص لصادرات الأدوية والسلع الهندسية والكيماويات ومواد البناء والملابس الجاهزة، وأنه في حالة نجاح الشركات المصرية في الاستفادة من كامل المبلغ سيقوم البنك بمضاعفته خلال عام.

 

ولفتت إلى أن رئاسة الوزراء كلفتها بالإشراف على أعمال "وحدة أفريقيا" بمجلس الوزراء والتي يرأسها الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

 

يذكر أن ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الثالث انطلقت فعالياته بالأمس بالعاصمة اللبنانية بيروت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان