رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

500 مليون دولار لترفيق المناطق الصناعية بالصعيد

500 مليون دولار لترفيق المناطق الصناعية بالصعيد

اقتصاد

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

500 مليون دولار لترفيق المناطق الصناعية بالصعيد

متابعات 24 فبراير 2017 13:34

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن البنك الدولى سيصرف خلال أيام 500 مليون دولار لترفيق المناطق الصناعية في الصعيد، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، لتوفير أراض جاهزة ومرفقة للصناعة.

 

جاء ذلك خلال لقائها صباح اليوم، مع وفد المستثمرين المصريين واللبنانيين في العاصمة اللبنانية بيروت على هامش زيارتها الرسمية للمشاركة في ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى الثالث والذي تنظمه جمعية الصداقة المصرية اللبنانية.

 

وشارك بالحضور السفير نزيه النجاري سفير مصر في لبنان والدكتورة منى وهبة المستشار التجاري بسفارة مصر في بيروت وفتح الله فوزى، رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية.

 

وشددت على أهمية دمج التعاون الدولي ووزارة الاستثمار مؤخرا في توفير تمويل مشترك من الجهات الدولية للقطاع الخاص، خاصة للمشروعات كثيفة العمالة والمشروعات الإنتاجية التي تستهدف إحلال الإنتاج المحلي محل الواردات.

 

وتابعت أن مذكرات التفاهم بين الجانبين المصري واللبناني والتي سيتم توقيعها خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة أواخر مارس، من شأنها حل كثير من مشكلات المستثمرين اللبنانيين في مصر.

 

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة إسناد مناقصة لإحدى الجهات، لتطوير مجمع الخدمات الاستثمارية لضمان تفعيل خدمات الشباك الواحد بشكل إيجابي مع بدء تطبيق قانون الاستثمار الجديد .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان