رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إقامة تجمع "استثمارى عربى" بالقاهرة مايو المقبل

إقامة تجمع استثمارى عربى بالقاهرة مايو المقبل

اقتصاد

إقامة تجمع "استثمارى عربى" بالقاهرة مايو المقبل

إقامة تجمع "استثمارى عربى" بالقاهرة مايو المقبل

متابعات 24 فبراير 2017 10:23

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، نبيل عيتانى، رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان، على هامش زيارتها الرسمية إلى العاصمة اللبنانية "بيروت".

 

وبحث الجانبان أوجه التعاون فى مجال زيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر ولبنان، وفتح آفاق جديدة للاستثمار بين البلدين، فى إطار متابعة لنتائج القمة المصرية اللبنانية، والتى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، فى القاهرة منذ أيام، والتى شهدت تباحث بين الرئيسين حول تعزيز العلاقات الاقتصادية.

 

 وأكدت "نصر" أن مصر تعمل على توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى الأهمية التى توليها مصر لتشجيع الاستثمار الخاص، وأهمية خلق مناخ إيجابى يقوم على تذليل كافة العقبات للمستثمرين.

 

وأشارت الوزيرة إلى الدور الحيوى والمهم الذى يقوم به رجال الأعمال فى البلدين، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصرى- اللبنانى، مؤكدة أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطاً أوسع فى سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا عن طريق مبادرة "مصر- لبنان إلى أفريقيا"، التى ستؤدى إلى إحداث طفرة فى الاقتصاد العربى عن طريق تصدير المنتجات العربية إلى الدول الأفريقية.

 

واتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم السابق توقيعها بين مصر ولبنان فى عام٢٠١٠م، إضافة إلى عقد اجتماع اللجنة المصغرة المسئولة عن مناقشة أوجه تفعيل المذكرة على هامش اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة، والتى ستعقد بالقاهرة فى شهر مارس المقبل برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

 

وناقش الجانبان إحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال شهر مايو المقبل، بالقاهرة للهيئات المؤسسة للفكرة وهى، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومقرها دولة الكويت، ومؤسسة دبى لتنمية الاستثمار، وذلك للبدء فى المصادقة على النظام الأساسى الذى تم التوافق عليه من معظم الدول العربية المشاركة فى التجمع الاستثمارى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان