رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التجارة: حريصون على جذب المزيد من الاستثمارات الصينية

وزير التجارة: حريصون على جذب المزيد من الاستثمارات الصينية

اقتصاد

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

وزير التجارة: حريصون على جذب المزيد من الاستثمارات الصينية

متابعات 23 فبراير 2017 14:41

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة المصرية على جذب المزيد من الاستثمارات الصينية الجادة للسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة.

 

وأوضح أن الحكومة حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات خاصة فى ظل الإعلان عن الخريطة الاستثمارية المتكاملة لفرص الاستثمار بمصر لمختلف القطاعات الصناعية بمختلف المحافظات، خاصة تحديد أولويات الاستثمار الصناعى فى هذا الشأن من خلال استراتيجية الصناعة والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020.

 

وأشار قابيل خلال اللقاء الذى عقده اليوم، الخميس، مع وفد البنك الصناعى والتجارى الصينى ICBC، برئاسة إيفى تساى، مدير عام إدارة إفريقيا وبحضور ميرفت سلطان، رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات، إلى ضرورة العمل على موازنة محفظة الاستثمارات الصينية فى إفريقيا بما يضمن حصول مصر على حصة عادلة منها خاصة فى ظل التوجه الصينى بضخ المزيد من الاستثمارات بالقارة الإفريقية خلال الـ10 سنوات المقبلة.

 

وأكد قابيل تطلع مصر لمساهمة الصين من خلال البنك الصناعى والتجارى الصينى ICBC فى دعم خطط الحكومة المصرية فى زيادة معدلات الاستثمارات الصناعية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة من خلال جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة الموجهة للقطاع الصناعى باعتباره المحرك الأكبر للاقتصاد المصرى والذى يعول عليه فى المساهمة بنسبة 21% فى الناتج القومى المحلى المصرى بدلاً من 17.7% خلال الأربعة سنوات المقبلة.

 

وأكد أهمية الدور الذى من الممكن أن يلعبه البنك فى هذا الشأن باعتباره من كبرى البنوك التجارية فى الصين وعلى مستوى العالم حيث يمتلك خبرات كبيرة فى أكثر من 41 دولة بإجمالى أصول تبلغ 3.06 تريليون دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان