رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

40 مليون جنيه لتحفيز الشركات المحلية على زيادة الصادرات

40 مليون جنيه لتحفيز الشركات المحلية على زيادة الصادرات

اقتصاد

اسماء حسني

40 مليون جنيه لتحفيز الشركات المحلية على زيادة الصادرات

متابعات 23 فبراير 2017 14:03

انطلقت فعاليات الدورة السابعة من برنامج دعم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والمعروف باسم "Export IT"، والقائمة على تنفيذه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

 

وقالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي للهيئة ـ في تصريحات اليوم الخميس، على هاش اللقاء الأول مع الشركات للتعريف بالبرنامج ـ إن "ايتيدا" قامت بتخصيص ميزانية تقدر ب 40 مليون جنيه ميزانية للدورة الحالية لتحفيز الشركات المحلية على زيادة صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

 

وأعربت عن أملها في زيادة عدد الشركات المستفيدة من البرنامج ليصل إلى 1000 شركة مصدرة في القريب العاجل، خاصة مع توافر كل إمكانات النمو وخاصة مع الدعم الحكومي المتميز والجهود المبذولة من قبل الهيئة والمتمثلة في رعاية الإبداع والأفكار المبتكرة للشباب ودعم الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في اختراق الأسواق الخارجية.

 

 

كما أشارت إلى أنه تم توجيه الدعوة للشركات المصرية المُصدرة لتلك الخدمات والمنتجات للتقدم للاستفادة من الدعم المالي المباشر بحد أدنى 10% وأقصى 20%، وفقا لحجم الشركة، وذلك من القيمة المضافة عن الصادرات وعائدات الصادرات التي تم تحصيلها عام 2015.

 

كما أكدت على أن الهيئة - خلال نسخة هذا العام من البرنامج - تتبع إستراتيجية جديدة لدعم الصادرات تستهدف تحفيز الشركات على زيادة صادراتها من المنتجات والخدمات التي يزداد عليها الإقبال والطلب العالمي ، حيث يقدم البرنامج في دورته الجديدة دعم إضافي على صادرات التصميم الإلكتروني E-Design  والصحة الإلكترونية.

 

ولفتت إلى أن الهيئة قامت بتنفيذ مبادرة التعلم التكنولوجي بميزانية تقدر ب 160 مليون جنيه ، والتي تستهدف تأهيل الكوادر المصرية الشابة على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان