رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الكهرباء" تنظم احتفالية تخرج 88 متدربا من دول حوض النيل

الكهرباء تنظم احتفالية تخرج  88 متدربا من دول حوض النيل

اقتصاد

احتفالية تخريج 88 متدرباً من دول حوض النيل

"الكهرباء" تنظم احتفالية تخرج 88 متدربا من دول حوض النيل

محمد عوض 23 فبراير 2017 13:40

شهد اليوم الخميس المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع احتفالية تخريج عدد 88 متدرباًمن دول حوض النيل فى عدد "4" دورات تدريبية حول" الشبكات الذكية و تحليل أسباب إخفاق الكابلات الكهربائية والفحص الفنى للجهد المتوسط " ، " تكنولوجيا الطاقة الشمسية وتحسين كفاءة الطاقة " ، و" واقتصاديات الربط الكهربائى".

 

وأكد المهندس جابر دسوقي، أن هذه الدورات التدريبية شملت متدربين من دول حوض النيل وهم بوروندى، جيبوتى، الكونغو الديمقراطية ، رواندا ، جنوب السودان، السودان ، تنزانيا ، أوغندا ، كينيا والصومال.

 

وأضاف أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.

 

وأوضح فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007، وذلك مع دولتى السودان وإثيوبيا، وتقدم الوزارة فى الوقت الحالى التدريب لعدد إثنة عشر (12) دولة من دول حوض النيل، بالإضافة إلى جيبوتى والصومال، وذلك لتبادل المعرفة حول كافة مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية.

 

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء يستمر فى تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية تعاون الجنوب الجنوب، من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

 

ولفت إلى أن دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع إعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.

 

وعلى صعيد متصل، أعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر لتحسين وضع قطاع الكهرباء فى بلادهم ، وتحسين الحياة اليومية للمواطنين من خلال إستقرار التغذية الكهربائية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان