رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مفاوضات بين اتحاد العمال وإدارة كريستال عصفور

مفاوضات بين اتحاد العمال وإدارة كريستال عصفور

اقتصاد

اعتصام عمال كريستال عصفور - أرشيف

واصلوا اعتصامهم لليوم الثانى..

مفاوضات بين اتحاد العمال وإدارة كريستال عصفور

يوسف إبراهيم 12 نوفمبر 2013 12:41

واصل عمال شركة كريستال عصفور بشبرا الخيمة اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي؛ بسبب رفض الإدارة تنفيذ مطالبهم المتملة فى تثبيت المؤقتين وصرف البدلات ومخاطر العمل.


وقال العمال المعتصمون، "إن صاحب الشركة وليد عصفور يرفض المطالب التى تتمثل أيضًا فى رفع الأجور، وهدد العمال بمواصلة الاعتصام والتصعيد ضد صاحب العمل، الذى أعطاهم إجازة مفتوحة بدلًا من تنفيذ مطالبهم المشروعة.


وطالب المعتصمون بالتثبيت الدائم، وتشغيل المعوقين فى مكان يناسب إعاقتهم كل على حسب حالته، وصرف بدل تلوث بيئي مثل الموظفيين والمهندسين؛ حيث إنهم يعملون فى ظروف عمل صعبة، وأن معظمهم مصاب بأمراض  مزمنة، وكذلك صرف بدل مواصلات مثل الموظفيين والمهندسين أيضًا.


وفى محاولات لحل الأزمة توجه رئيس اتحاد العمال عبد الفتاح إبراهيم إلى شركة كريستال عصفور بشبرا الخيمة، معلنًا تضامنه مع كافة حقوق العمال المشروعة.


بينما جاء عمر عصفور، نائب رئيس مجلس الإدارة ووفد من الإدارة للاستماع؛ للتفاوض والاستماع إلى وجهات النظر المختلفة وحل الأزمة.
وقال عمرو عصفور نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، طإن إدارة الشركة تتبرع بأكثر من ثلث الأرباح للأعمال الخيرية، وبالتالى مستحيل رفض مطالب العمال طالما كانت مشروعة.


وأشار إلى، أننا نمارس هذا النشاط منذ أكثر من 52 عامًا، وأن ما حدث مع العمال هو أن مجموعة من العمال عددهم  200 أو 300 فى شبرا الخيمة حاولوا تخريب الشركة، فقررنا وقف العمل.


وأضاف: مطالب العمال معروفة، ونسعى لتنفيذها، وأن قوة العمل في الشركة تبلغ 18 ألف عامل، وأن الأجور فى 2008 و2011 و2013 زادت الأجور 80 %.


كم أن الشركة تهتم  بالحالة الصحية؛ حيث إننا نصرف  1000 جنيه سنويا للعامل فى الشركات العلاجية، بخلاف الحالات الخاصة، وعندنا مكتب رعاية اجتماعية، وندرس أحوال العمال من كافة جوانبها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان