رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| تجار «درب السعادة»: «طقم الصيني» لم يتأثر بتراجع الأسعار

جولة «مصر العربية»...

بالفيديو| تجار «درب السعادة»: «طقم الصيني» لم يتأثر بتراجع الأسعار

منة أحمد 25 فبراير 2017 13:37

عقِب قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، ارتفعت أسعار الأجهزة المنزلية، بشكل كبير جدًا، وأحجم المواطنون عن الشراء وأُصيبت الأسواق بالركود، وهو ما دفع بالأسعار للتراجع مرة أخرى.

 

«مصر العربية» رصدت مدى حالة الركود التي أصابت السوق، وإحجام المواطنين عن شراء الأجهزة المنزلية، في سوق «درب السعادة» بمنطقة «العتبة»

 

بداية، قال نصار جمال، صاحب محل بـ«درب السعادة»، إن أسعار الأدوات المنزلية انخفضت بنسبة تترواح بين 10% حتى 15%، مشيرًا إلى ضعف حركة البيع والشراء بجميع الأسواق.

 

وأكد جمال، أنّ هناك عددا من المنتجات التي ستظل بنفس أسعارها، منها: طقم الصيني والسراميك والجرانيت وطقم الشاي، موضحا أن الصيني المصري سجل 4000 جنيه، وتراوح الصيني المستورد بين الـ 5000 حتى 12000 جنيه، حسب قوله.

 

وأشار إبراهيم محمود، تاجر بـ«درب السعادة»، إلى أن انخفاض سعر الدولار في البنوك الأسبوعين الماضيين، أثر بشكل ملحوظ على أسعار بعض الأدوات المنزلية، وليست جميعها، قائلًا: «إحنا منقدرش ننزل الأسعار دلوقتي علشان البضاعة الموجودة قديمة، والحاجة مش هترخص في يوم وليلة، مش أقل من شهر أو اثنين علشان تنزل».

 

«إبراهيم» أوضح أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، أصاب السوق بحالة غير مسبوقة من الركود، الأمر الذي سبب معاناة للتاجر، لما لحقه من ارتفاع في أسعار جميع السلع والمنتجات.

 

وأعربت سيدة عن استيائها من ارتفاع الأسعار خلال جولتها في «درب السعادة»، وقالت: «الاسعار غالية زي ما هي حتى بعد ما الدولار نزل ومفيش فرق. المفروض أنها تنزل بس مفيش تغير».

 

فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، بالغرف التجارية، قال إن الأسعار تراجعت في سوق الجملة، مع هبوط سعر الدولار خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن تراجع الدولار يُساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار.

 

وأكد لـ«مصر العربية» أنّ تخفيض سعر الدولار الجمركي، ساعد التجار على تخفيض أسعار الأدوات المنزلية، متوقعًا مزيدًا من التراجع خلال الفترة المقبلة حال استمرار تراجع سعر الدولار في البنوك، بالإضافة إلى قيام وزارة المالية بخفض سعر الدولار الجمركي.

 

وأضاف نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية: «السوق يشهد حالة من الترقب مع هبوط سعر الدولار ولكن حال تثبيت سعر الدولار عند مستويات ثابتة سيقود السوق لحالة من التراجع في أسعار كافة السلع المستوردة».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان