رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| تجار شارع عبد العزيز: التلاجة بقت بـ 6 آلاف ومش لاقيين زبون

بالفيديو| تجار شارع عبد العزيز: التلاجة بقت بـ 6 آلاف ومش لاقيين زبون

اقتصاد

رصد حركة البيع والشراء في شارع عبد العزيز

بالفيديو| تجار شارع عبد العزيز: التلاجة بقت بـ 6 آلاف ومش لاقيين زبون

منة أحمد 24 فبراير 2017 18:55

تشهد أسواق الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية حالة من الركود رغم العروض الترويجية وخفض الأسعار.

 

"مصر العربية" قامت برصد حركة البيع والشراء في شارع عبد العزيز الذي كان يتسم بالزحام الشديد قبل قرار تعويم الجنيه والذي قابله إحجام كبير من المواطنين عن الشراء.

 

"مافيش شغل والشارع فاضي وطول ما عندي بضاعة بالأسعار القديمة مش هبيع بأسعار تانية".. هكذا لخص محمد إسماعيل تاجر بشارع عبد العزيز حال تجار الشارع بسبب الركود الذي تعاني منه الأسواق.

 

ولفت إسماعيل إلى أن الشركات الموزعة هي صاحبة القرار في تخفيض أسعار الأجهزة خلال الأيام القادمة، موضحًا أن مراكز التوزيع مرتبطة بأسعار "الشركات الأم" بالنسبة لهم حسب قوله.

 

وأكد حمدي السعيد تاجر بشارع عبد العزيز، أن عزوف المواطنين عن الشراء ظهر بشكل واضح على شارع عبد العزيز الذي كان يكتظ بالمواطنين قبل قرار التعويم وارتفاع الأسعار.

 

وتابع السعيد: "الثلاجة التي كانت من شهر بـ 10.000 جنيه وصلت دلوقتي لـ 6.000 جنيه بس فين الزبون اللي يشتريها".

 

وأكد أن عدم وجود رقابة واضحة في الأسواق أدى إلى تضارب الأسعار بين تاجر وآخر، قائلًا: "التاجر بيشوف الزبون يقدر يكسب منه قد اية وعلى هذا الاساس بيحدد السعر".

 

أحمد إبراهيم تاجر بشارع عبد العزيز، قال إن اسعار بعض الأجهزة الكهربائية انخفضت بشكل طفيف يتراوح بين الـ 5% و10% بعد تراجع الدولار في الأسواق.

 

وأشار إبراهيم إلى حالة الركود الذي يشهدها السوق على الرغم من التراجعات التي لحقت بالأجهزة الكهربائية، مؤكدًا أنه إذا استمر الدولار في الهبوط سوف تشهد الأسعار انخفاضا كبيرا خلال الأيام القادمة.

 

أما عن أسعار البوتاجازات حاليًا، وصل سعر بوتاجاز يونيون إير 5 شعلات لـ 2300 جنيه، وبوتاجاز يونيفيرسال 5 شعلات لـ 2800 جنيه، وبوتجار فريش5 شعلات لـ3500 جنيه، وبوتجاز إلكتروستار 5 شعلات لـ 6000 جنيه.

 

يذكر أن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاعًا ملحوظًا عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف تجاوز الـ 40%، الأمر الذي أثر على حركة البيع والشراع نظرا لثبات دخول المواطنين.

 

وفي تصريحات لـ"مصر العربية"، قال حسين الإمام نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة، إن السوق سيشهد انتعاشًا وروجًا الفترة المقبلة، نظرًا لانخفاض سعر الدولار، وتوقع أن تحدث حالة انتعاش في الأسواق خلال شهر أبريل المقبل.

 

وأضاف "الإمام": "المستهلكون أحجموا عن الشراء انتظارا لانخفاض الأسعار بعد تراجع سعر الدولار البنكي والجمركي في الوقت الحالي والذي سيعمل على خفض أسعار السلع خلال ابريل المقبل، بنسب تتراوح من 25 إلى 30% وذلك مع الدورة الاستيرادية الجديدة، ووضوح الرؤية واستقرار أسعار الدولار".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان