رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

60 % تراجع في استيراد الجمال.. وهذا شرط انخفاض الأسعار في رمضان

60 % تراجع في استيراد الجمال..  وهذا شرط انخفاض الأسعار في رمضان

اقتصاد

اللحم الجملي

60 % تراجع في استيراد الجمال.. وهذا شرط انخفاض الأسعار في رمضان

محمد موافي 22 فبراير 2017 22:14

كشفت رابطة مستوردى الجمال، عن تراجع كمية الجمال المستوردة من الصومال والسودان للسوق المصري بنحو 60% خلال الثلاثة شهور الماضية، وذلك بسبب ارتفاع سعر الجمال في السوق الخارجي وتدهور قيمة الجنيه المصري بعد تعويمه، وارتفاع النولون البحري .

 

وقال رشدى هلال، نائب رئيس رابطة مستوردى الجمال لـ "مصر العربية" ، إن سعر الجمل الواحد في الصومال وإثيوبيا ارتفعت ليتراوح بين 700 إلى 1000 دولار وفي السودان وصل إلى 1200 دولار، مشيرا إلى أن ارتفاعه أثر سلبا على أسعاره في  السوق المحلي ليتراوح بين 80 إلى  100 جنيه للكيلو حسب سن الجمل.

 

وأضاف فى تصريحاته أن  سعر الجنيه السوداني ارتفع ليسجل 1.20 جنيه مصري مقارنة بالفترة الماضية وهو ما ضغط على الأسعار في السوق، مشيرا إلى أن استيراد الجمال في الوقت الحالي يمثل خسارة للمستوردين ما أدى للإحجام عن استيراده.

 

وبسؤاله عن انخفاض الأسعار بعد تراجع سعر الدولار الجمركي، قال رشدي:" المهم استمرار تراجع سعر الدولار وليس تثبيته، مشيرا إلى أن الدورة الاستيرادية تأخذ وقتا طويلة يصل إلى 3 أشهر ليحدث تراجع في الأسعار".

 

وتوقع حدوث تراجع في أسعار اللحم الجملي مع اقترب دخول رمضان، ولكن بشرط هبوط سعر الدولار في البنك والجمارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان