رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإثنين المقبل.. "شباب الأعمال" تناقش أزمة زراعة القطن

الإثنين المقبل.. شباب الأعمال تناقش أزمة زراعة القطن

اقتصاد

جمعية شباب الاعمال

الإثنين المقبل.. "شباب الأعمال" تناقش أزمة زراعة القطن

توفيق عبدالحليم 22 فبراير 2017 13:18

تنظم الجمعية المصرية لشباب الأعمال، يوم الإثنين المقبل الموافق 27 فبراير الجاري، مؤتمر " أفاق وتحديات زراعة القطن"، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم عبد الودود.

 

ويأتي المؤتمر في إطار إهتمام الجمعية بمبادرة القطن  المصرى، بهدف النهوض بزراعة القطن المصري، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجهها زراعة القطن، للعمل علي حل المعوقات التي تحول دون زيادة التنافسية داخليًا وخارجيًا.

 

وأضافت الجمعية في بيان لها، اليوم، الأربعاء، أن المؤتمر يهدف في المقام الأول إلى دعم الفلاح المصري و تشجيعه علي زراعة القطن من خلال تقليل الأعباء عليه و محاولة تطوير عمل الفلاح من خلال تدريبه علي إستخدام تكنولوجيا المعلومات لمساندته في الحصول لي كافة إحتياجاته، بالتعاون مع وزارة الزراعة.

 

من جانبه قال أحمد بشير رئيس لجنة النسيج بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن هناك ضرورة ملحة لتجربة زراعة أنواع مختلفة من الأقطان بالوجه القبلي، إضافة إلى الأقطان العضوية، لتلبية احتياجات السوق المحلي.


وأضاف بشير، إلى أن الجمعية تجهز في الوقت الحالي لمؤتمر بغرض دعم " القطن المصري"، للعمل علي زيادة تنافسية قطاع زراعة وصناعة القطن المصري محليا و دوليا بهدف حماية القطن المصري من الغش التجاري واستخدام العلامه التجاريه للقطن المصري علي منتجات مصنعه باقطان غير مصريه، مما يؤثر علي سمعه القطن المصري وعلى تسويقه عالميا و محليا.

 

ومن ناحيته قال طارق خويصة المسئول عن مبادرة القطن المصري بشباب الأعمال،  أن القطن المصري يتميز بأنه "طويل التيلة" كما أنه يتميز بالنعومة التي تؤهله للاستخدام في صناعة المنسوجات العالية الجودة، بخلاف الفصائل الأخرى من القطن المنتشرة في العالم.


وأكد خويصة إلى أنه يتم تصدير غالبية محصول القطن المصري عالي الجودة إلى جميع أنحاء العالم، فيما تستخدم نسبة قليلة منه في التصنيع المحلي، وهو أمر يوفر عملة أجنبية يحتاجها الاقتصاد المصري  خلال الفترة الحالية والقادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان