رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصناعي الصيني": ضخ 20 مليار دولار استثمارات في مصر خلال 10 أعوام

الصناعي الصيني: ضخ 20 مليار دولار استثمارات في مصر خلال 10 أعوام

اقتصاد

البنك الصناعى والتجارى الصينى

"الصناعي الصيني": ضخ 20 مليار دولار استثمارات في مصر خلال 10 أعوام

متابعات 22 فبراير 2017 12:33

أعلن إيفاى تساى، المسئول بالبنك الصناعى والتجارى الصينى، أن البنك الصينى يعتزم ضخ استثمارات تقدر بنحو 35 مليار دولار للقارة الإفريقية منهم 20 مليار دولار استثمارات جديدة فى مصر خلال العشر السنوات المقبلة، مشددا على أهمية مصر كبوابة لقارة إفريقيا.

 

وأضاف، بحسب بيان اليوم، الأربعاء، لوزارة الاستثمار، أن ذلك سيتم من خلال حزمة من المشروعات الهامة التى يمولها البنك وتشمل مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث يمول البنك المشروعات التى تقوم بها شركة "سى اس سى اى سى" الصينية، بالمرحلة الأولى للمشروع، ومشروع المدينة المتكاملة الذى تنفذه شركة "سى أف ال دى" الصينية بالمرحلة الثانية من المشروع، بالإضافة إلى مشروع انشاء محطة لتوليد الكهرباء من الفحم بالحمراوين وتنفذه شركتى دونج فانج وشانجهاى ومشروع انشاء مجمع للفوسفات ومشروع تطوير خط أبوقير-إسكندرية وتنفذه شركة دونج فانج ومشروع المدن الذكية التى تقدمه شركة هواوى.

 

والتقت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولى، بوفد البنك الصناعى والتجارى الصينى، برئاسة إيفى تساى، مدير عام البنك لقارة افريقيا والذى يعد من أكبر البنوك فى العالم.

 

وناقشت الوزيرة تعزيز التعاون المشترك بين مصر والبنك فى مجال الاستثمار والتعاون الدولى، فى إطار زيارة الوفد الصينى للقاهرة، والتى سيعقد خلالها لقاءات مشتركة مع عددا من الوزراء والمسئولين الحكوميين.

 

وأكدت نصر بحسب بيان عن وزارة الاستثمار، على السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

 

واستعرضت إيفى تساى، مدير عام البنك لقارة افريقيا، حزمة المشروعات التى يمولها البنك فى مصر فى مختلف القطاعات، مؤكدة على أهمية مصر الخاصة على الخريطة الصينية للاستثمار والتعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية المتميزة التى تربط البلدين منذ أكثر من ستين عاما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان