رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لزيادة التبادل بين البلدين.. "القاهرة التجارية" تستقبل وفدا من بنجلاديش

لزيادة التبادل بين البلدين.. القاهرة التجارية تستقبل وفدا من بنجلاديش

اقتصاد

على شكرى نائب غرفة القاهرة التجارية

لزيادة التبادل بين البلدين.. "القاهرة التجارية" تستقبل وفدا من بنجلاديش

محمد موافي 22 فبراير 2017 12:05

استقبلت غرفة القاهرة التجارية، وفدا تجاريا من بنجلاديش برئاسة محمد علي سفير بنجلاديش بالقاهرة، لبحث سبل جديدة لزيادة التعاون التجاري، والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة القادمة.

 

ويشارك في الوفد هداية الله المأمون سكرتير أول بوزارة التجارة في بنجلاديش، وعدد من أصحاب الشركات في مختلف القطاعات منها الملابس، والأدوية، والمنتجات الزراعية المصنعة.
 

بدوره، طالب علي شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة، رجال الأعمال في بنجلاديش، بضرورة الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة الموجودة في مصر حاليا، والتسهيلات الاستثمارية المتاحة وإقامة مشروعات تجارية وصناعية تفيد اقتصاد البلدين.

 

وأكد شكري أن الدولة تقوم حاليا بإجراءات تشجيعية للتسهيل علي المستثمرين، لإقامة مشروعات في كافة الأنشطة التجارية، مؤكدا علي ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وترسيخ  مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة.

 

وأشار  إلى ضرورة توطيد العلاقات التجارية بين مجتمعات ومؤسسات الأعمال فى مصر وبنجلاديش والمشاركة في المعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية ،لدراسة مشروعات تساعد على تطوير العلاقات بين البلدين، وتساعد على زيادة التجارة البينية، وإنشاء كيانات تجارية واقتصادية مشتركة بين رجال الاعمال فى البلدين بما يساهم فى زيادة التكامل الاقتصادي بينهما.

 

وأشار سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، إلى أن المجال الاقتصادي والتجاري، والتصنيع يعد القاطرة الأساسية للتنمية، مطالبا الحكومات ببذل كافة الجهود لتوفير بيئة اقتصادية واستثمارية مواتية لتشجيع رجال الاعمال.

 

وأكد زكي إننا نتطلع الى زيادة حجم الاستثمارات البنجلاديشية وبخاصة بالسوق المحلي خاصة في ظل قيام  الحكومة المصرية بتنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي يهدف إلى معالجة التحديات الهيكلية والمالية من خلال خطوات تنفيذية تضمن إصلاح النظام الضريبى وتطوير منظومة الدعم وتحرير سعر الصرف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان