رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

11 جنيها سعر كيلو الدواجن "البيضاء"

11 جنيها سعر كيلو الدواجن البيضاء

اقتصاد

دجاج

11 جنيها سعر كيلو الدواجن "البيضاء"

محمد موافى 12 نوفمبر 2013 10:03

شهدت أسعار الدواجن البيضاء بالمزارع، اليوم الثلاثاء، استقرارا بنحو ملحوظ فقد سجل سعر الكيلو حوالى 11جنيها، وهو نفس سعر أمس، فى حين شهدت أسعار البيض ارتفاعا بشكل مفاجئ فقد سجل 18 جنيها للعبوة.

وقال الدكتور"عبد العزيز السيد" رئيس الشعبة العامة للدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الدواجن البيضاء تشهدت منذ 3 أيام استقرارا فى الأسعار لافتا إلى أن استقرار الأسعار على نفس الوتيرة ينذر بالخطر، لعجز المربين عن تجميع التكلفة الأساسية للمزراع، مما يؤدى لخروج مبكر من السوق قبل بداية موسم الشتاء.

 

وأضاف "عبد العزيز" فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن الارتفاع الملحوظ فى أسعار البيض بالشكل المفاجئ يرجع لفتح باب التصدير إلى دولة ليبيا، وهو ما أدى لرفع ثمن العبوة فى السوق المحلى.

 

وشن "عبدالعزيز" هجوما حادا علي الحكومة الحالية خاصة مع تضارب تصريحات ثلاثة وزراء بها حول الأسباب الفعلية لأزمة البوتاجاز، فوزير البترول حمل الدواجن السبب في حين أكد وزير التنمية المحلية أنها مفتعلة، أما وزير التموين فحملها للإخوان.

 

وأوضح "عبد العزيز" أن الدواجن بريئة من الأزمة الحالية خاصة أن عمليات التدفئة بالمزارع لم تبدأ بعد في ظل الارتفاع النسبي لدرجات الحرارة وعدم انخفاضها بالشكل الذي يتطلب دخول عمليات التدفئة واستخدام أسطوانات البوتاجاز".

 

وأشار عبد العزيز إلى أن الغرفة تعقد اليوم، الثلاثاء، اجتماعا مع وزير التموين اللواء محمد أبوشادى، ويأتى الاجتماع على هامش تلك التصريحات المتناقضة لمعرفة المتسبب الحقيقى فى أزمة البوتاجاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان