رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بنك الدوحة يمول شركات تركية بملياري دولار

بنك الدوحة يمول شركات تركية بملياري دولار

اقتصاد

بنك الدوحة القطري

بنك الدوحة يمول شركات تركية بملياري دولار

مصر العربية ـ متابعات 11 نوفمبر 2013 16:01

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة القطري "ر.سيتارامان"، إن البنك سيقدم تمويلاً للشركات التركية خلال السنوات الثلاث المقبلة يبلغ ملياري دولار، قدم منها مليار دولار حتى الآن.

 

وأضاف "سيتارامان"، أن المجموعة افتتحت ممثلية لها في تركيا عام 2006، وتعمل بشكل مكثف في مجال الاستثمار، والاستشارات، والتمويل، مشيرًا إلى أن خططهم الحالية لا تتضمن شراء مصرف في تركيا، أو الحصول على ترخيص لفتح مصرف جديد.

 

وأكد "سيتارامان" أن المجموعة تساهم في العمليات المصرفية، ودعم التمويل، في العمليات التجارية التي تقوم بها شركات تركية في قطر، والخليج العربي، معربًا عن رغبته في تطوير العلاقات مع الشركات التركية في مجال العقارات، والحديد والصلب، والنسيج، والآلات الكهربائية، والغاز الطبيعي، والغاز غير المعالج، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التركي بين تركيا، ودول الخليج يبلغ 20 مليار دولار، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 50 مليار دولار في الفترة من 3 الى 5 سنوات المقبلة.

 

وأوضح أن نمو الاقتصاد التركي بمعدل 3-4% خلال السنة الحالية، يعد نجاحًا هامًا بالنظر للأزمة في أوروبا، والتطورات في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي التركي معافى، وتستطيع المصارف التركية أن تؤمن تمويلاً من الخارج، وقتما تشاء، وتمتلك قدرة عالية على إدارة قروضها وسدادها، ولفت إلى أن القطاع حقق نموًا بمعدل 12% العام الماضي، ومن المنتظر أن يرتفع الرقم إلى 15% خلال العام الجاري، في الوقت الذي لم يتمكن فيه القطاع المصرفي الأوروبي من النمو حتى بنسبة 5%.

 

ويعتبر بنك الدوحة أكبر بنك تجاري خاص في دولة قطر، وقد تأسس البنك في عام 1978 وباشر خدماته المصرفية على الصعيدين المحلي والدولي بالدوحة في دولة قطر في 15 مارس 1979.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان