رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صالح: تنظيم مؤتمر ضخم لمستثمري الخليج

صالح: تنظيم مؤتمر ضخم لمستثمري الخليج

اقتصاد

أسامة صالح وزير الاستثمار

خلال ديسمبر المقبل..

صالح: تنظيم مؤتمر ضخم لمستثمري الخليج

يوسف إبراهيم 11 نوفمبر 2013 12:46

قال أسامة صالح، وزير الاستثمار، إن الحكومة تعتزم تنظيم مؤتمر ضخم خلال ديسمبر القادم، لمستثمري الخليج يشارك به أكثر من 200 مستثمر لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى.


وأشار خلال كلمة له بمؤتمر اليورومني اليوم الاثنين، إلى أن مصر حققت أكبر معدل لجذب الاستثمارات في العام المالي 2007 – 2008، حيث سجلت فيه نحو 13 مليار دولار استثمارات أجنبية.

 

وأضاف: تحقيق الاستقرار وتحقيق الأمن وتطبيق خارطة الطريق أكبر عوامل لجذب الاستثمارت، مؤكدًا أن الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستكون خطوة مهمة لطمأنة المستثمرين.


ولفت صالح إلى أن التحديات الأساسية التي تواجه الحكومة داخليا يأتي في مقدمتها عجز الموازنة، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها القدرة على تخطي هذا التحدي من خلال جلب استثمارات جديدة وتعظيم الإيرادات العامة للدولة.


وأوضح أن مصر تتمتع بطاقة بشرية لما تذخر به من شريحة عريضة من الشباب، إلا أننا نواجه تحديًا آخر وهو البطالة التي وصلت إلى 13% ونستطيع أن نحول هذه الطاقة إلى إيجابية عن طريق توظيفها بالشكل الصحيح.


أضاف: 70% من الشركات التي يتم تسجيلها سنويًا هي مشروعات ناشئة، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا في توفير الاستشارات المطلوبة للشركات الناشئة في مجال التسويق والأمور المالية، موضحًا أنه تم إنشاء صندوق بداية يتم من خلاله تمويل المشروعات الصغيرة كنوع من الشراكة بين هذه المشروعات والصندوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان