رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

زعزوع: مصر فقدت 95% من حركة السياحة في 4 أشهر

زعزوع: مصر فقدت 95% من حركة السياحة في 4 أشهر

اقتصاد

وزير السياحة

زعزوع: مصر فقدت 95% من حركة السياحة في 4 أشهر

الأناضول 11 نوفمبر 2013 11:38

قال هشام زعزوع، وزير السياحة المصري: إن حركة السياحة الوافدة إلى مصر تراجعت بنسبة 95% خلال الأشهر الأربعة الماضية، بسبب تحذيرات السفر لمصر التي أصدرتها العديد من الدول.


وأضاف زعزوع خلال مشاركته في مؤتمر اقتصادي بالقاهرة اليوم الاثنين، أنه يتوقع انخفاض الإيرادات السياحية خلال العام الجاري إلى 8.8 مليار دولار، جراء تراجع تدفقات الحركة السياحية إلى نحو 10 ملايين سائح.


وجذَبت مصر خلال العام الماضي نحو 11.5 مليون سائح، بإيرادات 10.5 مليار دولار، مقابل 9.8 مليون سائح خلال 2011، حققوا إيرادات بنحو 8.8 مليار دولار، حسب بيانات وزارة السياحة.


وقال الوزير: "فقدنا خلال الأشهر الأربعة الماضية نحو 3 ملايين سائح، فضلاً عن انخفاض الإنفاق السياحي إلى 67 دولارًا، مقابل 72.3  دولارات في الليلة خلال النصف الأول من العام الجاري".


وأضاف: "سنعمل مع شركائنا الأجانب من منظِّمي الرحلات على عودة التدفقات السياحية لمصر مرة أخرى"، وتوقع أن تكون بداية التعافي في أبريل المقبل؛ حيث بداية فترة الحجوزات السياحية لمصر وبدء موسم سياحي شتوي جديد.


وتابع: "نجحنا في رفع تحذيرات الدول، خاصة الأوربية خلال أكتوبر الماضي.. سيصبّ ذلك في رفع حركة السياحة الوافدة لمصر".


وبحسب زعزوع تمثل السياحة الأوربية نحو 72% من الوافدين إلى مصر، ويمثلون الجانب الأكبر من السياحة الشاطئية بالبلاد.


وقال: إنَّ "السياحة الثقافية تعاني تراجعًا، ونعمل على رفعها مرة أخرى للوصول إلى 20% من حجم السياحة الوافدة سنويًا لمصر".


وتعاني الأقصر وأسوان بجنوب مصر من تراجع حركة الإشغالات السياحية منذ يوليو/تموز الماضي، حيث وصلت إلى أقل من 1% خلال ذلك الشهر، إلا أنها عاودت الصعود إلى 15%.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان