رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة التعاون: توقيع 15 اتفاقية مع لبنان قريبا

وزيرة التعاون: توقيع 15 اتفاقية مع لبنان قريبا

اقتصاد

وزيرة التعاون مع رئيس الجمعية

وزيرة التعاون: توقيع 15 اتفاقية مع لبنان قريبا

متابعات 03 فبراير 2017 15:42

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الخميس، المهندس فتح الله فوزى، رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بمقر الوزارة، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين والترتيبات الجارية والخاصة بالتحضير لعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وأوضحت الوزيرة، والتى تتولى رئاسة اللجنة الوزارية التحضيرية لأعمال اللجنة العليا بين البلدين، أن عقد اللجنة العليا يحظى باهتمام رئاسة البلدين كونها لم تعقد منذ سبع سنوات، وكان آخر موعد انعقدت فيه اللجنة العليا في عام 2010.

وأشادت الدكتورة الوزيرة بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني، مشيرة إلى تطلع مصر لزيادة التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بعد انتخاب الرئيس اللبنانى، العماد ميشيل عون وتشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك حتى الآن نحو 15 وثيقة رسمية ما بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم من المقرر أن يتم التوقيع عليها بين البلدين، في ختام أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين والمقرر عقدها في القاهرة، والتي تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين البلدين في جميع المجالات الاقتصادية.

وأوضحت نصر، أن دور اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة ُهو إزالة المعوقات التي تعترض زيادة حجم التبادل التجاري وبحث الأسباب التي تقف حائلًا دون انسياب حركة التجارة، مؤكدة على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين الجانبين وعقد أولى جلساته على هامش اللجنة العليا المشتركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان