رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في استهلاك الطاقة

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في استهلاك الطاقة

اقتصاد

النفط في السعودية

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في استهلاك الطاقة

توفيق عبدالحليم 03 فبراير 2017 10:47

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية "خالد الفالح"، إن السعودية تعد من أكثر دول العالم استهلاكا للطاقة، مقارنة مع عدد السكان وحجم الناتج الإجمالي.

 

ويقدر حجم استهلاك السعودية من الطاقة، نحو 5 ملايين برميل نفط وغاز يوميا.

 

وأرجع “الفالح” سبب الاستهلاك الكبير للطاقة بالسعودية إلى الهيكلة الاقتصادية والأسعار والقطاعات الصناعية التي تستخدم النفط والغاز المعمول بها منذ عشرات السنوات.

 

وحذر الفالح من وصول استهلاك المملكة من الطاقة إلى 9 ملايين برميل في اليوم 2030، معظمها من النفط، لمحدودية إنتاج المملكة من الغاز، وذلك في حال استمرت الهيكلة الاقتصادية والأسعار نفسها، مشددا على أن ذلك غير مستدام وغير مناسب بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الوطن” السعودية.

 

وأضاف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية قائلاً: "دخلنا في عدة برامج، منها برنامج كفاءة الطاقة الذي سيرشّد من استهلاك الطاقة سواء كانت صناعية أو تجارية أو منزلية، وكذلك معايير الترشيد في الأجهزة الكهربائية التي تستوردها المملكة، خصوصا أجهزة التكييف، مبديا أمله في أن تتمكن تلك البرامج من خفض الاستهلاك بمقدار 30 %".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان