رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه ألأسباب.. شعبة الإعلان تقدم بلاغا ضد محافظة القاهرة

لهذه ألأسباب.. شعبة الإعلان تقدم بلاغا ضد محافظة القاهرة

 دعاء محمد 02 فبراير 2017 21:31

أعلن اشرف خيري رئيس شعبة الإعلان بغرقة الصناعة والطباعة والتغليف، فشل المزايدة التي أعلنت عنها محافظة القاهرة على إعلانات الطرق، متهما المحافظة بإهدار المال العام، وأنه سوف يقدم بلاغا للنائب العام.

 

وأضاف خيري خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بمقر الاتحاد، أن الشعبة سوف تتخذ اجراءات تصعيدية ضد محافظة القاهرة بعد الأزمة الأخيرة الخاصة بإعلانات" الأوت دور".

 

وأوضح أنه تم الاستناد فيها على القانون المنظم لاليات العمل بالدعاية والاعلان، والمرتب للعلاقة بين الشركات وجهات الولاية الذى لا يلغى الترخيص إلا بقرار من المحكمة الادارية.

 

وشدد على أن العقود لا تبرم بنظام المزايدة الذى يرسخ احتكار الشركات الاجنبية لسوق "الاوت دور" فى مصر.

 

وأشار إلى أن نظام المزايدات يعمل على احتكار شركات الكبرى ومعظمها أجنبية لمناقصات الدعاية، وبالتالى سوف ترتفع بشدة أسعار الإعلانات.

 

وكانت محافظة القاهرة أجرت مزايدة علنية الثلاثاء الماضي على 100 لوحة إعلانية بطرق وكباري المحافظة، ليشتعل الصراع مجددا مع الشركات، خاصة بعد فشل مزايدة المحافظة لعدم تقدم الشركات للمشاركة، باستثناء شركة وحيدة بعد إعلان شعبة الدعاية والإعلان مقاطعة أي مزايدة.

 

وبين أن سبب رفض الشركات للمزايدة يعود لكونها غير قانونية "باطلة"، حيث يخضع قطاع الاعلان لقانون الاعلان رقم 66 لسنة 1956، وبالتالي فانه لا يمكن اخضاعه لقانون المناقصات و المزايدات كما تسعى المحافظة، وذلك تحقيقا للقاعدة الدستورية الاصيلة بانها القانون الخاص يقيد عمل القانون العام.

 

و لفت الى أن حكما قضائيا أصدر ضد محافظة القاهرة قبل أيام يفيد بعدم قانونية إجراء المزايدات في قطاع الاعلان، وأنه يتم تخصيص اللوحات الاعلانية بنظام التراخيص، كذلك يفيد بعدم أحقية إزالة الإعلانات من طرق محافظة القاهرة كما كانت تحاول المحافظة.

 

يشار إلى أن شركات الطباعة والإعلان دخلت نزاعًا قضائيًا بعد رفع شعبة الإعلان دعوى قضائية لوقف مزاد طرح المساحات الإعلانية، وأكدت شعبة الإعلان أنها لا تخضع لقانون المناقصات والمزايدات، وأنها تخضع للقانون 66 لسنة 1956، قررت على أثرها مقاطعة المزاد.

وأوضح أنه رغم ذلك تحدت محافظة القاهرة الحكم القضائي وإجرت مزايدة علنية على 100 لوحة اعلانية بطرق وكبارى المحافظة، الا ان المقاطعة التي اتفقت عليها الشركات، نجحت في افشال المزايدة، حيث لم يتقدم للمزايدة الا شركة وحيدة، ما دعا المحافظة لالغاء المزايد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان