رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تونس تحدِّد 15 مليار دولار للاستثمار في الطاقات المتجددة

تونس تحدِّد 15 مليار دولار للاستثمار في الطاقات المتجددة

اقتصاد

الطاقات المتجددة

تونس تحدِّد 15 مليار دولار للاستثمار في الطاقات المتجددة

وكالات 02 فبراير 2017 20:59

قالت هالة شيخ روحه وزيرة الطاقة والمناجم في تونس إنَّ بلادها حدَّدت استثمارات بقيمة 15 مليار دولار في مجالات الطاقات المتجددة والترشيد حتى عام 2030، وتهدف أيضًا إلى التحكم في الاستهلاك عبر تطبيقات ذكية للهواتف.


وشاركت الوزيرة التونسية، اليوم الخميس، في ندوة علمية بعنوان "الاستثمار في الطاقات المتجددة"، انعقدت في العاصمة تونس بمشاركة مؤسسات حكومية وخاصة، حسب "الأناضول".


وأضافت شيخ روحه أنَّ التعاون في مجالي الطاقة والتكنولوجيا له مكانة مهمة في توفير مواطن الشغل "فرص التوظيف" للعاطلين عن العمل، وخلق المشروعات التي بإمكانها التوسع خارج تونس.


وتهدف تونس إلى التوسُّع في توليد الطاقة من المصادر المتجددة خلال السنوات المقبلة، تجنبًا للاستيراد من الخارج، والتسبب في عجز الميزان التجاري للبلاد.


وفي يونيو 2016، أعلنت الحكومة التونسية السابقة برئاسة الحبيب الصيد، التعاقد مع 40 شركة أجنبية للاستثمار بالطاقات المتجددة بقيمة سبعة مليارات دولار.


وتفاقم عجز الطاقة في تونس بشكل سريع؛ حيث كانت تنتج 95% من احتياجاتها من الطاقة في 2010، وتراجع ذلك 50% في الوقت الحالي.


وكانت الوزيرة التونسية صرحت - في وقت سابق - بأنَّ سبب تصاعد العجز في إنتاج الطاقة، يعود إلى تراجع عدد الآبار المكتشفة للغاز والنفط، المستخدمة في توليد الطاقة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان