رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| زوار معرض «فيرنكس» للأثاث: «جينا عشان نتفرج»

بالفيديو| زوار معرض «فيرنكس» للأثاث: «جينا عشان نتفرج»

اقتصاد

معرض فيرنيكس للاثاث

بالفيديو| زوار معرض «فيرنكس» للأثاث: «جينا عشان نتفرج»

منة أحمد 02 فبراير 2017 15:25

في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليا وارتفاع جميع أسعار المنتجات؛ انتظر عدد من الشباب، خاصة المقبلين على الزواج، معرض "فيرنكس" للأثاث، والذي افتتح رسميا أمس ويستمر حتى 5 فبراير، في محاولة لشراء احتياجاتهم بأسعار مناسبة، غير أنه جاء على غير المتوقع.

 

وعبر عدد من زوار المعرض لـ"مصر العربية" عن اندهاشهم من ارتفاع أسعار المنتجات للشركات المشاركة في المعرض، مؤكدين أن المعرض جاء على غير المتوقع منهم، وأن الأسعار قد تكون مناسبة للطبقة الراقية، على حد تعبيرهم.

 

ليلى أحمد، موظفة، قالت إن المعرض يختلف كثيرا في دورته الحالية عن الأعوام الماضية كونه يتناسب مع جميع الأزواق، إضافة إلى أنه يخدم جميع المستهلكين في اقتناء منتجات مختلفة من مكان واحد بسهولة ويسر.

وأشارت إلى عملية التنظيم التي يقوم عليها المعرض، مضيفة أنه يخدم في الدرجة الأولى عملية التصدير كمحاولة منهم لإنهاء أزمة العملة.

وأكد محمود إبراهيم إستشاري فني، أن نوعية المنتجات المصرية الراقية التي بدأت تنافس المنتجات المستوردة، مشيرا إلى اكتساح المنتج المصري للمعرض مقابل قلة المستورد.

وتابع إبراهيم، "المعرض يستحق المشاهدة فعلاً أنا جيت علشان اتفرج على المنتجات واشتري".


 

أما مي محمد، شابة، عبرت عن ارتفاع أسعار المنتجات بنبرة حزينة، موضحة أن المعرض لا يتناسب مع الشباب بسبب ارتفاع أسعاره بصورة مبالغ فيها، "مين يشتري سفرة بـ59 ألف جنيه، المعرض أسعاره معقولة لكن للطبقات الراقية بس، غير كده لأ، ولا شباب ولا غيره".


 

واتفقت معها في الرأي منال عبدالمجيد ربة منزل، أن الأسعار مرتفعة بالرغم من الخصومات التي يقدمها المعرض والتي تقدر بـ 25%، مضيفة أن نوعية الأثاث لا تختلف كثيراً عن المتواجدة بالأسواق.

 

وعلى جانب أخر أشار سليمان إسماعيل، مسن، إلى الحالة الاقتصادية المتدنية للدولة التي تعد السبب الأساسي في ارتفاع الاسعار، مؤكداً أن جودة المنتج وتصميماته تشفع لارتفاع الأسعار، قائلا: "لازم نقدر ظروف الدولة دلوقتي وكفاءة المنتجات، والناس عارفة الخامات بتتكلف كتير، كل دي أسباب تخلينا نقدر نقول أن المنتج أسعاره معقولة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان