رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اﻹمارات: الولايات المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري

اﻹمارات: الولايات المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري

اقتصاد

اﻹمارات: الولايات المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري

اﻹمارات: الولايات المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري

محمد محمود 02 فبراير 2017 10:30

بحثت وزارة الاقتصاد الإماراتية سبل التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة الأمريكية في عدد من المجالات الحيوية، التي تستحوذ على اهتمام البلدين.

 

وناقشت أهم الفرص والإمكانات التي تسهم في الدفع بعلاقاتهما على الصعيدين التجاري والاستثماري على نحو يحقق مصالحهما المشتركة ويلبي تطلعاتهما نحو التقدم والتنمية.

 

وصرح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، عبد الله بن أحمد آل صالح: إن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وأمريكا تتمتع بالقوة والمتانة وتنطوي على إمكانات واسعة للتطور في ظل الرغبة المتبادلة في تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين والاستفادة من الفرص التنموية التي تتيحها قطاعاتهما الاقتصادية المتنوعة.

 

وأضاف "آل صالح" أن التبادل التجاري بين البلدين يشهد نشاطاً متواصلاً يعكس نمو العلاقات الثنائية، حيث وصل إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بينهما في النصف الأول من العام الماضي إلى نحو 15.3 مليار دولار شاملاً تجارة المناطق الحرة، فيما بلغ في عام 2015 نحو 27.9 مليار دولار.

 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تعد ثالث أكبر الشركاء التجاريين للإمارات، وثاني أكبر المصدرين لها، وفي المرتبة 11 في قائمة الدول المستوردة.

 

وتابع آل صالح بحسب صحيفة “البيان”: ان الحوافز التي تتمتع بها بيئة الأعمال الإماراتية نجحت في جذب العديد من الشركات الأميركية إليها، حيث وصل عدد الشركات التجارية الأميركية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد حتى نهاية عام 2015 إلى 310 شركات، غير شامل شركات المناطق الحرة، إلى جانب 668 وكالة تجارية، و41487 علامة تجارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان