رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| بعد رفع أسعار الزيت والسكر .. مواطنون: "الحكومة مش حاسه بالغلابة"

بالفيديو| بعد رفع أسعار الزيت والسكر .. مواطنون: الحكومة مش حاسه بالغلابة

اقتصاد

رفع أسعار السلع التموينية

بالفيديو| بعد رفع أسعار الزيت والسكر .. مواطنون: "الحكومة مش حاسه بالغلابة"

دعاء محمد 02 فبراير 2017 18:25

بعد قرار وزارة التموين،  برفع أسعار السلع التموينية، ليصل سعر السكر علي البطاقات التموينية إلى 8 جنيهات للكيلو بدءًا من أمس  الأربعاء  أول فبراير، مقابل 7 جنيهات للشهر الماضي.


كما ارتفعت  أسعار الزيت ليصل سعر العبوة 800 جرام إلي 12 جنيهًا للكيلو مقابل 10 جنيهات، في حين بلغ سعر المسلي 500جرام 13 جنيهًا بدلا من 11.75 جنيهًا.  

 


 "مصر العربية" بإجراء جولة على بدالين التموين، والبقالين، بالإضافة إلى سماع آراء المواطنين حول الأسعار الجديدة.


  وقال أحد البقالين: بدءا من أمس الأربعاء قمنا بتطبيق الأسعار الجديدة للسلع التموينية التي أخطرتنا بها الوزارة، التي شملت الزيت والسكر والمثلي، متابعًا : "نواجه مشكلة مع المواطنين منذ بدء العمل؛ لأنهم يظنون أننا من يرفع الأسعار، والخلافات والأصوات العالية لم تفارق الزبائن".


وحصلت "مصر العربية" على نسخة من الإخطار حيث شملت الزيادة على السلع المذكورة سابقًا وهي كالتالي :


 


  السوق السوداء
 اشتكى أحد البقالين، في حديث مع مصر العربية، رفض ذكر اسمه،  من الحملات التي تقوم بها المباحث والنجدة غير المفتشين التموينين.

 

وأوضح أن البقالين في بداية الشهر يكون لديهم كميات كبيرة كافية لإتمام الشهر وتأتي حملات المباحث لتصادر الكميات الموجودة وتقوم بالقبض علي البقالين دون معرفتهم بأنه أمر طبيعي، فيلجأ البقالون في بداية الشهر إلى بيع مالديهم من كميات سكر للتموين كسوق سوداء حتى لايتعرض لشبهة التخزين .


 في نفس السياق، تناولت " مصر العربية " شكاوى المواطنين من الزيادة الجديدة على أسعار السلع التموينية.  

 

"حرام اللي بيحصلنا دا  كفاية الغلاء اللي إحنا فيه.. هنعيش إزاي".. بهذه الكلمات اشتكت إحدي السيدات، لـ مصر العربية أثناء انتظاراها لشراء التموين اليوم،  متابعة: "الشعب كله غلابة وهما بيقدروا على الفقراء، وجايبين عربيات مصفحة بـ 18  مليونًا واحنا مش لاقيين ناكل  هما خايفين من إيه".


وقالت صباح محمد: "عاوزين حل للي بيحصلنا دا الأسعار بتغلي ومبقناش قادرين نعيش وكلنا أرزقية على باب الله، ومعانا أطفال في حاجات كتير بطلنا نجيبها هنجيب منين".


والتقط طرف الحديث الجارحي علي، أحد المواطنين، أثناء شرائه سلع التموين الخاصة به، قائلًا "حرام  ياحكومة الفقير يعيش إزاي، دا ما يرضيش ربنا، محدش حاسس بالغلابة اللي مبقوش يشوفوا اللحمة حتى الأكل الطبيعي مبقناش نشوفوا كل يوم في زيادة  مش كل سنة اتقوا ربنا فينا".


وأضافت جيهان محمد: "مش عارفين نعيش والشعب مطحون نعيش إزاي كل حاجة بتغلي معايا  3 أولاد في المدارس".


وقال محمد أحمد: "الحكومة عمالة تزود الأسعار والمرتبات ثابتة، معظم الناس طلعت عيالها من المدارس  هنعمل ايه يا يأكلوا يا يتعلّموا.. البلد بقت كلها فقرا ومحدش حاسس بينا".


واشتكى أشرف السيد، من عدم وجود رقابة على الأسواق، مشيرا إلى أن هناك تباينًا في الأسعار بين البدالين، مستغلين أي زيادة تطرأ على السلع وتكون مضاعفة.
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان