رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة": نستورد 500 مليون حقنة لـ"فيروس سى" بتكلفة 20 مليون جنيه

الصحة: نستورد 500 مليون حقنة لـفيروس سى بتكلفة 20 مليون جنيه

اقتصاد

90% من أفراد الشعب أصبح لديهم وعي كامل بفيرس سي

"الصحة": نستورد 500 مليون حقنة لـ"فيروس سى" بتكلفة 20 مليون جنيه

كريم عبدالله 01 فبراير 2017 19:28

قال الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، إن الوزارة تقوم بدور كبير في عمليات الرقابة والتوعية من أجل الوقاية من انتشار "فيرس سي".

 

وأضاف قنديل، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء: "الوزارة تكلفت أكثر من 20 مليون جنيه من أجل استيراد الحقن التي تؤخذ لمرة واحدة فقط لزيادة الأمان وهذا يتم الان في عمليات التطعيمات".

 

وتابع: "في مصر نستخدم 500 مليون حقنة سنويًا، 15% منهم كانوا للتطعيمات، ولذلك استوردنا الحقن الوقائية كما إننا نعمل علي زيادة الوعي لدي المواطنين من خلال حملات إعلانية".

 

وأشاد وكيل وزارة الصحة، بالفنان محمد هنيدي الذي قام بحملات إعلانية للتوعية بـ"فيرس سي" مجانًا ودون الحصول علي مقابل، مضيفًا: "90% من أفراد الشعب أصبح لديهم وعي كامل بفيرس سي".

 

واعترف قنديل، بأن الإصابة في مصر الآن وصلت 4.4% وهي نسبة انخفضت كثيرًا عن ذي قبل حيث كانت ما يقرب من 7%، وأضاف: "بحلول عام 2020 سنصل بالنسبة في الاصابة الي 1% وهي النسبة العالمية".

 

وعن جهود الوزارة، قال: "لم يعد هناك قوائم للانتظار للعلاج من فيرس سي بل ان الوزارة تعمل الآن للذهاب إلى المرضى من خلال المسح الشامل لعدد من الفئات منها طلاب الجامعات عند أول سنة دراسية لهم بالجامعة، وكذلك للمساجين والمحبوسين وكذلك للمتبرعين بالدم وكذلك لمن يحصلون علي شهادات للسفر للخارج وبعض الفئات الأخرى".

 

وقال: "فحصنا ما يقرب من نصف مليون مواطن بخلاف تلك الفئات وتم علاج ما يقرب من مليون مواطن بنوعية من العلاج الجديد الذي أثبت نسبة شفاء وصلت الي 95%".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان