رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعودية تطلق أول مشروعين ضمن برنامجها الوطني للطاقة المتجددة

السعودية تطلق أول مشروعين ضمن برنامجها الوطني للطاقة المتجددة

اقتصاد

مولدات طاقة الرياح

السعودية تطلق أول مشروعين ضمن برنامجها الوطني للطاقة المتجددة

وكالات ـ الأناضول 01 فبراير 2017 15:51

أطلقت السعودية، اليوم الأربعاء، أول مشروعين ضمن برنامجها الوطني للطاقة المتجددة.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الرياض، إن "المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، تشتمل مشروعين تم إطلاقهما اليوم لإنتاج 700 ميجاوات من الطاقة المتجددة، أحدهما في الطاقة الشمسية والآخر لطاقة الرياح".

وأضاف أن بلاده ستطلق قريباً برنامجها الوطني للطاقة المتجددة لإنتاج 9.5 جيجاوات بحلول 2020.. "وطرح المناقصات سيكون في 20 فبراير الجاري، فيما تقديم العطاءات للمناقصات في 17 أبريل القادم".

وتوقع الفالح، الذي يرأس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، مشاركة دولية مشاريع الطاقة المتجددة السعودية.وأشار إلى أن الطاقة المولدة من هذه المشاريع، ستستخدم في المطارات وتحلية المياه.

وفي 25 أبريل الماضي، أعلنت السعودية التي تعد أكبر مُصدر للنفط في العالم، رؤيتها المستقبلية 2030، من ضمن أهدافها إنتاج 9.5 جيجاوات من مصادر الطاقة البديلة بحلول 2020، لا سيما من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح".

وذكر الفالح في تصريح سابق، أن استثمارات بلاده في هذا البرنامج ستتراوح بين 30 و50 مليار دولار.

وتعاني السعودية - أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم - في الوقت الراهن، من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014.

(الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان