رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين :ضبط 174 ألف مخالفة بالمحال التجارية خلال عام

وزير التموين :ضبط 174 ألف مخالفة بالمحال التجارية خلال عام

اقتصاد

اللواء محمد على مصيلحي وزير التموين

وزير التموين :ضبط 174 ألف مخالفة بالمحال التجارية خلال عام

محمد المرسي 01 فبراير 2017 13:05

قامت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين و التجارة الداخلية  و مديريات التموين و التجارة الداخلية بالمحافظات بضبط 174 ألف مخالفة و محضر للمحلات و الأسواق خلال عام منها 81 ألف مخالفة محضر لعدم الإعلان عن أسعار البيع أمام المواطنين.

 

وقال اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، إنه صدرت تعليمات الي  الأجهزة الرقابية  بتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية بمباحث التموين و أجهزة حماية المستهلك و التجارة الداخلية ووالرقابية و التوزيع.

 

وأشار الوزير إلي أنه سيتم خروج حملات يومية مركزية  و فرعية بالمحافظات و اتخاذ الإجراءات اللأزمة ضد المخالفين و المتلاعبين و إحالتهم الي القضاء و مصادرة السلع و المنتجات المضبوطة تحت تصرف النيابات المختصة.

 

و اكد الوزير انه تم ضبط 11 الف  مصنع و منشأة تعمل بدون ترخيص من الأجهزة الرسمية و تم ابلاغ المحليات و المحافظات لإتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها لاغلاقها اداريا و قطع المرافق من الكهرباء و المياه عنها.

 

و أكد  أن الحملات التي قامت بها الأجهزة الرقابية خلال عام أسفرت عن ضبط 3 آلاف منشأة و محل لقيامها بعرض سلع و منتجات مغشوشة كما تم ضبط أكثر من 4 الاف محضر لعرض سلع و منتجات منتهية الصلاحية بالإضافة إلي ضبط 8 أاف مخالفة لعرض سلع مجهولة المصدر و بدون فواتير مشيرا أن الحملات أسفرت عن ضبط 9 آلاف  مخالفة لبيع السلع و المنتجات بأزيد من السعر المحدد من الشركات و المصانع المنتجة.

 

وأوضح اللواء مصيلحي أن الحملات الرقابية قامت بضبط 12 ألف مخالفة للمنتجات و المواد البترولية و محطات الوقود خلال عام تضمنت 30 ألف أسطوانة بوتاجاز و 12 مليون لتر من البنزين و السولار لمخالفات غش مواصفات المواد البترولية او التصرف في حصص البوتاجاز او الوقود و بيعها في السوق السوداء.

 

و أكد أن كميات السلع التي تم ضبطها و مصادرتها في المخالفات تضمنت 139 طنا من مصنعات اللحوم الفاسدة و المغشوشة و 370 الف عبوة عصير و 770 طنا من الدواجن و الأسماك غير الصالحة و 125 طن من المكرونة و 884 طنا من الملح غير الصالح للاستخدام الادمي و 29 طنا من حلوي المولد و 58 طنا من منتجات الألبان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان