رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسامة العبد: التموين رفضت شراء الأرز من الفلاحين بـ 3 جنيهات وأخذته من التجار بـ 6

أسامة العبد: التموين رفضت شراء الأرز من الفلاحين بـ 3 جنيهات وأخذته من التجار بـ 6

اقتصاد

ارتفاع أسعار السلع التموينية

أسامة العبد: التموين رفضت شراء الأرز من الفلاحين بـ 3 جنيهات وأخذته من التجار بـ 6

كريم عبدالله 02 فبراير 2017 18:13

شنّ أعضاء مجلس النواب هجومًا حادًا على وزير التموين في الجلسه العامة اليوم بسبب ارتفاع اسعار السلع التموينيه و الزيادة التى أقرتها الوزارة لعدد من السلع منها الزيت والسكر.

 

وقال النائب أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية إن هناك اضطرابا في قرارات الحكومة وتحديدا في قرارات وزير التموين الذي رفض استلام الأرز من الفلاحين بسعر 3 جنيات ونصف والآن يجري لشرائه بـ 6 جنيهات.

 

وأضاف العبد، في كلمته، أن اضطراب الحكومة لا يصيب الا المواطن الضعيف الذي لايمكن ان يعيش في ظل هذا الغلاء والاسعار المرتفعه التى اقرتها وزارة التموين.


من جهتها، هاجمت النائبة سوزي ناشد وزير التموين قائلة: احذروا من غضب الغلابة وزيادة اسعار السلع الاستراتيجية من الزيت والسكر وترك المواطن المصري فريسه لقوي السوق.


وطالبت ناشد بمزيد من الشفافية من جانب وزير التموين متسائلة كنت هنا وتم سوالك عن زيارة الاسعار فاكدت انه لازيادة ثم رجعت في كلامك وزدت الاسعار وهذا خطر علي الامن القومي المصري.


كما اتهم النائب سامح السايح وزير الاوقاف بطرد الاهالى من مساكنهم لتأجيرها للمستثمرين على مستوي الجمهورية.

 

وقال في بيان عاجل: " مش هنسمح لأي حد أن يهين الناس وبخاصة أن المواطنين لديهم استعداد لدفع الأموال اللازمة لتقنين اوضاعهم مطالبا الدكتور على عبد العال الاهتمام بمشاكل المواطنين ومخاطبة وزير الاوقاف بحل مشاكل المستأجرين لاملاك الاوقاف على مستوي الجمهورية.


بدوره، اتهم النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، المدارس الخاصة باستغلال المواطنين وزيادة المصروفات المدرسية مما اثر على المواطن البسيط.

 

وقال فى بيان عاجل أمام الجلسة العامة اليوم : مين أعطى الحق لأصحاب المدراس الخاصة بزيادة مصروفاتها بنسبة 100 % قائلا " احنا فى مصر ومش فى دولة تانية".


وطالب السويدي حكومة المهندس شريف اسماعيل بالتدخل بعنف لحل هذه الازمة، مشيرا إلى أنه لا يجب ألا تترك المدارس الخاصة تستغل المواطن كما طالب السويدي الحكومة بضرورة الرد على طلبات الاحاطة التى يقدمها النواب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان