رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وزير الصناعة: "فيرنكس" فرصة للترويج للمنتجات المصرية

وزير الصناعة: فيرنكس فرصة للترويج للمنتجات المصرية

اقتصاد

وجود بعثة مشتريين أجانب تضم ما يزيد عن 180 مشتري دولي

وزير الصناعة: "فيرنكس" فرصة للترويج للمنتجات المصرية

توفيق عبدالحليم 31 يناير 2017 22:18

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن المعرض الدولى للاثاث والديكور والمفروشات "فيرنكس وذي هوم"، يشهد وجود بعثة مشتريين أجانب تضم ما يزيد عن 180 مشتري دولي، مما يمثل فرصة كبيرة أمام الصناع المصريين المشاركين في المعرض للترويج لمنتجاتهم وعقد الصفقات التصديرية.

 

وأضاف قابيل، في تصريحات له على هامش افتتاحه فاعليات الدورة الحادية عشر للمعرض، اليوم الثلاثاء: "تنمية الصناعة الوطنية وزيادة جودتها سوف تساهم في زيادة جذب المشتريين الأجانب فضلًا عن جذب المستهلك المحلي في ظل زيادة تنافسيتها مع المنتجات المستوردة مع ارتفاع أسعارها عقب تعويم الجنيه".

 

وأشار قابيل إلى انه بالرغم من تأثر المنتجات الوطنية من تحرير سعر العملة نظرًا لدخول المكونات والمواد الخام المستوردة بنسبة تتراوح ما بين 60- 70% من حجم المنتجات ومع زيادة سعر الدولار بنسبة 150% أدى الى ارتفاع أسعارها إلا أنها ما زالت منخفضة عن المنتجات المستوردة المصنعة بالكامل.

 

من جانبه قال محمد سامي رئيس هيئة المعارض إن معرض "فيرنكس" يخاطب طبقة من المستهلكين الذين يتعاملون مع المنتجات المستوردة بحيث يجعلهم يغيرون التوجه لشراء المنتج المصري في ظل اسعاره المنخفضة مقارنة باسعار المستورد عقب التعويم او بجودة المنتجات فضلا عن ضمان ما بعد البيع لفترات طويلة عكس ما يحدث مع المنتج المستورد والذي لا يوجد عليه ضمان.

 

وقال المهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين (إكسبولينك) إن معرض "فيرنكس" يحقق عامًا بعد عام نجاحات ملموسة على المستوي المحلى وفى أسواق التصدير ليعزز المعرض الأول فى أفريقيا صدارته كأحد أهم المعارض العالمية فى قطاع الاثاث والمفروشات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان