رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التموين" تُعلن عن الضوابط الجديدة لاستلام القمح لموسم ٢٠١٧

التموين تُعلن عن الضوابط الجديدة لاستلام القمح لموسم ٢٠١٧

اقتصاد

ضرورة معرفة القوات المسلحة والجمعيات التعاونية بنقل القمح،

"التموين" تُعلن عن الضوابط الجديدة لاستلام القمح لموسم ٢٠١٧

محمد موافي 31 يناير 2017 18:20

أعلن محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الضوابط الجديدة لاستلام القمح لموسم ٢٠١٧ متضمنة حرية الفلاحين في توريد القمح لوزارة التموين دون إجبار.

 

ويبدأ موسم الحصاد في الوجه القبلي من أول أبريل إلى منتصف يونيو، أما في الوجه البحرى يبدأ من منتصف أبريل وحتى منتصف يونيو.

 

وأوضح الوزير، خلال اجتماع لجنة القمح الْيَوْمَ بمقر ديوان عام وزارة التموين، أن الشروط الجديدة تتضمن ضرورة معرفة القوات المسلحة والجمعيات التعاونية بنقل القمح، بالاضافة إلى السماح للمحافظات بنقل القمح بعد اكتمال السعة التخزينية في المحافظة لأقرب محافظة بها سعة تخزينية فارغة.

 

وأوضح أن الشروط الجديدة تتضمن أيضًا منع تخزين القمح داخل الشون الترابية، وفقًا لتعليمات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء من أجل المحافظة على القمح، موضحًا أنه سيتم الاستعانة بشركة تفتيش متخصصة في جرد القمح، وتكون منوطة بإصدار شهادات معتمدة لتقدير كميات القمح التى يتم تسليمها، بالاضافة إلى تعيين مندوب من وزارة الزراعة على كل بانكر أو شونة لمنع التلاعب ومعرفة الكميات التى يتم تسليمها.

 

وأكد الوزير، أنّ استلام القمح من المزارعين سيتم وفقًا للأسعار العالمية التى يتم تحديدها، بالاضافة ضرورة إعلان الشون عن الأسعار وتعليقها على الشون والصوامع لتكون معلنة للفلاحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان