رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالأسعار الجديدة.. بدء صرف السلع التموينية على المواطنين غدا

بالأسعار الجديدة.. بدء صرف السلع التموينية على المواطنين غدا

اقتصاد

محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية

بالأسعار الجديدة.. بدء صرف السلع التموينية على المواطنين غدا

محمد موافي 31 يناير 2017 16:07

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة، بدأت فى توزيع الحصص والمقررات التموينية لشهر فبراير على 35 ألف بقال تمويني وفروع مشروع جمعيتي المجمعات الاستهلاكية وكافة المنافذ على مستوى الجمهورية.

 

وأوضحت الوزارة، غدًا الأربعاء سنبدأ توزيع السلع التموينية على المواطنين وحتى نهاية الشهر، إضافة إلى توزيع سلع فارق نقاط الخبز حتى يوم 20 من الشهر للبقالين من خلال 500 مخزن بالمحافظات.

 

وقال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، صدرت تعليمات بزيادة معدلات توزيع السلع الأساسية، حيث يتم توزيع ما يتراوح بين 8 آلاف و10  آلاف طن سكر يوميًا و200 طن زيت و100 طن أرز على البقالين والمنافذ لتوزيعها على المواطنين بالبطاقات التموينية، بما يضمن حصول كل مواطن على مستحقاته وحصول كل فرد علي كيلو سكر، وعبوة زيت.

 

وأضاف: "مع زيادة كميات العدس وطرحها بسعر 10 جنيهات للعبوة زنه 500 جرام، خاصة وأن عدد المقيدين علي بطاقات التموين يصل إلى 70 مليون مواطن مقيدين علي 20 مليون، وأن المواطن له الحرية الكاملة في اختيار السلع التي يحتاجها وصرفها بالبطاقة التموينية، ولن يتم تحديد سلع على البطاقات إضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على المنافذ التموينية لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين والحد من تسربها للسوق السوداء".

 

وكان اللواء محمد على مصيلحى، قرر زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات التموين إلى 8 جنيهات بدلًا من 7 وعبوة الزيت 800 جرام "لتر" إلى 12 جنيهًا بدلًا من 10 والمسلى النباتى 500 جرام  بـ13 جنيهًا بدلًا من 11.75 وتم ارسال القرار إلى مديريات التموين لبدء التنفيذ اعتبارًا من غدًا الأربعاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان