رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزيني: انخفاض أسعار الحديد حتى نهاية شهر فبراير

الزيني: انخفاض أسعار الحديد حتى نهاية شهر فبراير

اقتصاد

أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء

الزيني: انخفاض أسعار الحديد حتى نهاية شهر فبراير

محمد عوض 31 يناير 2017 14:05

قال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء، إن أسعار الحديد من المقرر أن تشهد استقرارا في انخفاض أسعارها حتى نهاية شهر فبراير.

 

وأضاف "الزيني" في تصريحاته لـ"مصر العربية" أن انخفاض أسعار الحديد للمرة الثانية خلال الفترة الحالية جاءت نتيجة الركود التي تشهدها الأسواق حاليا بعد الإرتفاع المتواصل للأسعار، إضافة إلى سيطرة شركة حديد عز على تحريك الأسعار.

 

وأوضح أن الشركات لديها مخزون كبير من الحديد تحت احتكارها، مشددا على أن انخفاض الأسعار تسبب في خسائر فادحة لجميع التجار والمصانع الصغيرة.


وانخفضت أسعار بيع "حديد عز" أمس اﻹثنين بقيمة بلغت 470 جنيها فى الطن الواحد، مشيرا أن سعر الطن بعد نسب الإنخفاض بلغ 9520 جنيها للمستهلكين.

 

وتعد هذ المرة الثانية خلال أقل من شهر تنخفض فيها الأسعار، ففي مطلع يناير، تراجعت أسعار "حديد عز" من مستوى 10.3 ألف جنيه تسليم أرض المصنع، إلى9500 جنيها أسعار البيع للتجار.

 

وسجل حديد "عز" 9800 جنيه للطن، وسجل سعر حديد "بشاي" والعتال وعطية والمصريين 9300 جنيه للطن.

 

وكانت "مصر العربية" انفردت في تقرير نشرته عن انخفاض أسعار الحديد بنحو 600 جنيه، وذلك بسبب حالة الركود التي يعانيها السوق مؤخرًا، كما صرح أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان