رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رغم الغلاء.. لماذا يورد المنتجون الدواجن بـ 20 جنيها لـ «التموين» ؟

رغم الغلاء.. لماذا يورد المنتجون الدواجن بـ 20 جنيها لـ «التموين» ؟

اقتصاد

اسعار الدواجن ارتفعت مؤخرا

رغم الغلاء.. لماذا يورد المنتجون الدواجن بـ 20 جنيها لـ «التموين» ؟

محمد المرسي 31 يناير 2017 12:00

رغم غلاء أسعار الدواجن في السوق المحلي ووصل سعر الكيلو بالمزراع لـ 24 جنيها، إلا أن اتحاد منتجي الدواجن مازال مستمرا في توريد دواجن  لوزارة التموين بـ 20 جنيها للكيلو بأقل من تكلفتها الحقيقية بنحو 4 جنيهات في كل كيلو .

 

مصادر  مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قالت إن فارق سعر الكيلو في المزارع عن السعر المحدد  من جانب وزارة التموين سيتحمل تكلفته صندوق التعويضات بوزارة الزراعة، مشيرا إلى أن الـ 4 جنيهات الفارق سيتم صرفها من الصندوق الخاص بوزارة الزراعة.

 

وأضافت المصادر  لـ "مصر العربية" أن فارق الأسعار بين المزارع والبروتوكول الموقع بين وزارة التموين والتجارة الداخلية سيتم صرف مبالغ محددة منه وفقا لجدول التوريد والكميات الموردة لوزارة التموين، مشيرا إلى أن فارق الأسعار يتم صرفه أولا بأول من صندوق التعويضات.

 

وأشارت المصادر إلى أن البروتوكول ينص على توريد 20 ألف طن دواجن مجمدة وأجزائها لوزارة التموين وهو  الذي تقوم الوزارة بضخه لصالح المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين .

 

من جانبه، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن البروتوكول مازال ساريا بين الطرفين ولن يتخلي المنتجون عن خدمة الشعب المصري، مشيرا إلى أن الأسعار اليوم في المزارع وصلت إلى 25 جنيها وهو ما يمثل عبئا على المربين.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن الأعلاف سعرها مازال مستقرا عند مستوى الـ 7 آلاف جنيه، ورغم ذلك التجار ملتزمون بتثبيت الأسعار ، موضحا أن غلاء الأسعار داخل سوق التجزئة سببه حلقات التداول بين المنتج والمستهلك.

 

من جهته، قال سيد حسن، أمين عام اتحاد منتجي الدواجن، إن البرتوكول الموقع بين الاتحاد ووزارة التموين لن يتم تغيره فى الفترة الحالية أو المقبلة مهما ارتفعت الأسعار ، مشيرا إلى أن الاتحاد ملتزم  بتوريد  الدواجن بـ 20 جنيها وأجزائها بـ 15 جنيها.

 

وأشار في  تصريحاته لـ "مصر العربية" أن  الكميات الموردة من جانب الاتحاد لوزارة التموين بلغت حتى الآن 700 طن وفي طريقها للزيادة مشيرا إلي أن الكميات ستصل إلى المجمعات الاستهلاكية وفقا للمدة الزمنية المتفق عليها  في البروتوكول .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان