رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قابيل : تسليم المرحلة الأولى من مدينة الأثاث بدمياط نهاية 2017

قابيل : تسليم المرحلة الأولى من مدينة الأثاث بدمياط نهاية 2017

محمد محمود 30 يناير 2017 17:03

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى من مدينة الأثاث الجديدة بدمياط تجري حاليا، وسيتم تسليمها قبل نهاية العام الجاري.

 

وأضاف قابيل، في بيان له عقب زيارته للمدينة، أنه تم إنشاء المبنى الخاص بالمركز التكنولوجي، الذي يضم مركزا للتدريب ووحدات للمصممين ورواد الأعمال بهدف نقل أحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجال صناعة الأثاث.

 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء هنجر كبير يضم 22 ورشة على مساحة 100 متر لكل منها، وجارٍ تنفيذ 11 ورشة منها بكافة المعدات والماكينات المستخدمة في هذه الصناعة كعينة لباقي المصانع.

 

وأوضح قابيل أن مدينة الأثاث ستساهم في خلق آلاف من فرص العمل ودفع عجلة الصادرات.

 

وكانت الحكومة أسست شركة مدينة دمياط للأثاث، المشرفة على تنفيذ المشروع، في يوليو 2016 برأس مال مصرح به 5 مليارات جنيه ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة كل من بنك الاستثمار القومى ومحافظة دمياط وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.

 

ويقام مشروع مدينة الأثاث بدمياط، الذي تم الإعلان عنه في منتصف 2015، على مساحة 331 فدانا، ويهدف إلى تخفيف تكدس ورش صناعة الأثاث في المناطق السكنية بدمياط والحفاظ على البيئة.

 

ويهدف المشروع إلى تحديث صناعة الأثاث من خلال الاستثمار في القطاعات المكملة لها وإدخال التكنولوجيا الحديثة وفتح معارض وأسواق جديدة للتصدير في الخارج.

 

ومن المتوقع أن توفر مدينة الأثاث الجديدة 40 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة، بحسب بيان سابق لرئاسة الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان