رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خورشيد: الاستثمار غير المباشر يعكس ثقة رجال الأعمال في السوق

خورشيد: الاستثمار غير المباشر يعكس ثقة رجال الأعمال في السوق

اقتصاد

وزيرة الاستثمار في مؤتمر بلتون

خورشيد: الاستثمار غير المباشر يعكس ثقة رجال الأعمال في السوق

دعاء محمد 30 يناير 2017 14:22

أكدت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار على الدور الهام الذي يقوم به القطاع الخاص العامل في المجال المالي والمصارف الاستثمارية في مساندة جهود الحكومة للترويج للمناخ الإيجابي الذي يشهده السوق المصري.

 

وأضافت خورشيد خلال كلمتها في المؤتمر الاستثماري الذي عقدته شركة بلتون المالية القابضة اليوم الإثنين، أن الترويج للمناخ يتم من خلال دعوة صناديق الاستثمار وكبري المجموعات الاستثمارية من دول الخليج وأوروبا وأمريكا للاجتماع بالمسئولين في مصر لتوضيح الرؤية الحالية والمستقبلية للاقتصاد المصري.

 

وأكدت أن الاستثمار غير المباشر المتمثل في حركه البورصة والأسهم يعكس ثقه المستثمر في السوق، ويعد مكمل أساسي للاستثمارات المباشرة طويلة الأجل والتي تساهم في توطين الصناعات وزيادة الإنتاج وتحقيق تنمية تساعد على خلق فرص عمل.

 

واستطردت خورشيد، قائلة: "إذا كان الاستثمار هو مستقبل مصر ، فمصر هي المستقبل الواعد لكل المستثمرين الجادين على اختلاف جنسياتهم".

 

كما استعرضت الاجراءات المؤسسية والتشريعية التي تعمل وزاره الاستثمار عليها من اجل تهيئه بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات بنوعيها المباشرة وغير المباشرة.

 

وأكدت الوزيرة للمستثمرين "السوق المصري بمواردها ومقوماتها بالإضافة الي خبرة المستثمرين القادمين إليها من مختلف الدول تؤدي الي مشروعات استثمارية ناجحة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان