رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المالية": تدريب "مأموري" الفحص لتسعير المعاملات للوصول للسعر المحايد

المالية: تدريب مأموري الفحص لتسعير المعاملات للوصول للسعر المحايد

اقتصاد

وزير المالية

"المالية": تدريب "مأموري" الفحص لتسعير المعاملات للوصول للسعر المحايد

توفيق عبد الحليم 30 يناير 2017 13:06

قام عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية وعماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية اليوم بافتتاح ورشة عمل بقطاع التدريب لمأموري الفحص بلا حدود بمصلحة الضرائب المصرية وذلك بالتنسيق والتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD ).

 

وأعرب المنير في كلمته التي ألقاها أثناء الافتتاح عن اهتمام وزير المالية ببرامج التدريب ونقل الخبرات الدولية وخاصة في مجال الضرائب الدولية فالهدف الرئيسي هو تطوير الإدارة الضريبية، وتوجه بالشكر إلى منظمة التعاون الاقتصادي.

 

وأكد المنير في تصريحات له اليوم أن ورشة العمل هذه ستقوم بتدريب فريق إدارة تسعير المعاملات وعدد من مأموري الفحص بمركز كبار الممولين ومأموريات الشركات المساهمة والاستثمار والمهن الحرة على الفحص ودراسة تقرير تسعير المعاملات للوصول للسعر المحايد عن طريق إجراء التحليلات المناسبة والمقارنات اللازمة على شبكة قاعدة بيانات مختصة بتسعير المعاملات الذي من شأنه زيادة الحصيلة الضريبية وزيادة الثقة بين مصلحة الضرائب والممولين والذي ينتج عنه تشجيع الاستثمارات في مصر .

 

وأضاف نائب وزير المالية للسياسات الضريبية أن هذه الورشة سيتم من خلالها إجراء فحص عملي، والتعرف على كيفية التعامل مع الممولين والإجابة على كافة الأسئلة المطروحة وكيفية الحصول على المعلومات المطلوبة مشيرا أن هذه الورشة هي جزء من برنامج تدريبي سيتم على مدار عام على فترات متقطعة.

 

وقال عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن هذه البرامج التدريبية ليست فقط تدريب نظرى ولكنها تدريب عملى ملامس للواقع يقوم على نقل الخبرات والتفاعل وعرض المقترحات، حيث أن هذه البرامج تم خلالها الاستعانة بالخبرات الدولية للإستفادة من تجارب الدول الاخرى والمؤسسات الدولية.

 

كما طالب سامي المتدربين بالتطبيق الفورى لهذه البرامج التدريبية على أرض الواقع و الإستفادة من ورش العمل لإتباع الإجراءات الملائمة للتعامل مع الشركات متعددة الجنسيات.


وأكد الخبير مارتن برجروف المسئول عن برنامج فاحص بلا حدود أن هدفهم الأساسي هو تقديم الدعم والاستفادة في التعامل مع الشركات متعددة الجنسيات، لافتا أنه منذ ثلاث سنوات كان هناك العديد من البرامج الاسترشادية ولكن الآن أصبحت هناك مبادرة فعلية على الجانب العملي والتقيمي لتدريب مأموري الضرائب بلا حدود وذلك للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان