رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بمشاركة 300 محل.. بدء الأوكازيون الشتوي غدا

بمشاركة 300 محل.. بدء الأوكازيون الشتوي غدا

اقتصاد

محمد على مصيلحى وزير التموين

بمشاركة 300 محل.. بدء الأوكازيون الشتوي غدا

محمد المرسي 29 يناير 2017 14:27

يبدأ غدا الإثنين الأوكازيون السنوي الشتوي، ومن المقرر أن يستمر لمدة شهر، ووصل عدد المحلات التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون حتي الآن إلي 300 محل وتقرر استمرار تلقي الطلبات للمشاركة في الأوكازيون في مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات الواقع في دائرتها المحل التجاري والحصول علي موافقات بالاشتراك لمدة أسبوعين خلال مدة الأوكازيون.

 

 ويشرط أن يكون المحل يعمل بشكل رسمي ولديه سجل تحاري وبطاقة ضريبية وتقرر تشكيل لجان للمتابعة والمرور علي المحلات والاسواق و رصد الأسعار والتغيرات التي تحدث بها أولا بأول للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة للمواطنين.
 
وقال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تقرر تقديم كافة التيسيرات للمحلات لتشجيعها علي المشاركة في الأوكازيون لكافة التجار والشركات في كافة السلع سواء من القطاع الخاص والاستثماري أو قطاع الأعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية لإعطاء الفرصة لكافة المحلات والشركات بتقديم تخفيضات للمواطنين في كافة السلع والمنتجات للتيسير علي الاسر في الحصول علي احتياجاتها بتخفيضات حقيقية.

 

وأضاف "مصيلحي" أن الأوكازيون فرصة للمحلات لتنشيط وزيادة المبيعات وجذب المواطنين، مشيرا إلى أن كل تاجر حر في اختيار عدد السلع التي يشارك بها في الأوكازيون ونسبة التخفيض في الأسعار بشرط إبلاغ التموين بالسلع ونسب التخفيضات.

 

 وأكد الوزير أنه تقرر تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية بالمحافظات لمتابعة الأوكازيون والتنسيق مع الغرف التجارية لضمان تحقيق الأهداف منه في تقديم تخفيضات حقيقية وتصريف السلع وزيادة المبيعات، مضيفا أنه تقرر تطبيق عدة إجراءات لضمان تقديم تخفبضات حقيقية و ليست وهمية وتتضمن إلزام المحلات المشاركة بالإعلان عن سعرين علي كل سلعة تتضمن السعر خلال الشهر السابق علي الأوكازيون والسعر بعد التخفيضات ليتأكد المواطن بنفسه من نسب التخفيضات المقدمة.  

 

وأكد "مصيلحي" أنه سيتم إحالة المتلاعبين والمخالفين إلي القضاء، مطالبا التجار وأصحاب المحلات بضرورة الإلتزام بأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، مشددا على ضرورة المشاركة الإيجابية من المواطن وأن يكون حريصا علي الحصول علي حقه في شراء سلع جيدة ومطابقة للمواصفات.

 

 ولفت إلى أن هناك خط ساخن رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة إلي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588 لتلقي شكاوي المواطنين في حالة وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية السليمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان