رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء و"البلدي"

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء والبلدي

اقتصاد

صورة أرشيفية

بزيادة قدرها 50قرشًا..

ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء و"البلدي"

محمد موافى 10 نوفمبر 2013 10:33

شهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد بالمزارع، ارتفاعا بنحو ملحوظ حيث سجل سعر الكيلو 11.5 جنيه مقابل 11 جنيهًا للكيلو، كما شهدت أسعار الدواجن البلدى ارتفاعًا فقد سجلت 16.5 مقابل 16جنيها أمس، والبيض وصل الى 17 جنيها للعبوة.

ومن ناحيته قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن فى الوقت الحالى تعتبر منخفضة، والسعر غير عادل فى ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج، بالنسبة للمزارع والمتمثلة فى ارتفاع أسعار الأعلاف، والذى وصل سعر الطن الى 3950جنيهًا مقارنة بالفترة الماضية، مشيراً إلى أن استمرار أسعار الدواجن على هذا الحال، سيؤدى لخروج عدد كبيرة من المربين تصل الى 40% من حجم الموجود فى السوق،  نتيجة عجزهم عن جمع التكالفة الأساسية للمزرعة.

 

وأضاف فى تصريحات لـ "مصر العربية"، أن المزارع لم تستخدم حتى الآن وسائل التدفئة بالشكل المنتظم، وذلك بسبب ثبات درجات الحرارة والتى لم تقل عن 26درجة مئوية وهى المناخ المناسب للمزارع.

 

 فيما يتعلق بأن المزارع أحد أسباب اندلاع أزمة الأنابيب قال "السيد"، إن الأزمة تحدث فى نفس الوقت من كل عام وعلى المسؤولين الإعلان عن الأسباب الحقيقية للأزمة بدلاً من توزيع التهم بالباطل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان