رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

توصيل المرافق لـ 15 منطقة صناعية بالصعيد

توصيل المرافق لـ 15 منطقة صناعية بالصعيد

اقتصاد

أشرف العربي وزير التخطيط

وزير التخطيط:

توصيل المرافق لـ 15 منطقة صناعية بالصعيد

متابعات 09 نوفمبر 2013 17:04

قال أشرف العربي في تصرحات صحفية له اليوم السبت خلال لقائه مع الصحفيين، "إن الحكومة أوصلت جميع المرافق لنحو 15 منطقة صناعية بمحافظات الصعيد ضمن مشروعات الخطة العاجلة للاقتصاد، وذلك من أجل زيادة مشروعات الإنتاج الصناعي، وبالتالي زيادة معدلات التشغيل، مشيرا إلى بدء تطوير نحو 1000 قرية على مرحلة واحدة، بدلا من التقسيم إلى عدة مراحل للتنمية".

 

كما نوه إلى وجود لجنة مشتركة مكونة من 7 وزارات وجميع المحافظين لتطوير العشوائيات، من خلال هيئة التخطيط العمرانى لحصر جميع المناطق العشوائية على مستوى جميع المحافظات، لافتا إلى أنه كان من المخطط أن ينتهى الحصر خلال 5 سنوات .


وفي نفس السياق، طالب وزير التخطيط من جميع المحافظات الانتهاء من مخططات تفصيلية منها: فى أقل من عام، وأنه سيتم توفير اعتمادات إضافية لهذا المشروع .


وكشف وزير التخطيط عن وضع دراسة جدوى لمشروع طريق من سوهاج إلى الوادى الجديد؛ لتقليل المسافة إلى أقل من النصف بين المحافظتين لتكون نحو 120 كيلومتر بدلا من الطريق الذي يربط حاليا بين المحافظتين، ويصل إلى حوالي 320 كيلومتر.


وأضاف أن الحكومة تعمل على الاهتمام بتنمية الصعيد وخاصة المناطق الريفية والتى تجاوز نسبة الفقر فى القرى الأكثر فقرا نحو 80 % ، مشيرا إلى أن القضاء علي الفقر لن يتم إلا من خلال زيادة معدلات التشغيل ، وفتح أفق جديدة للاستثمار تساهم بشكل فعال في تحقيق ذلك .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان