رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"التموين" تؤكد انتهاء أزمة البوتاجاز.. و"البترول" تنفي

التموين تؤكد انتهاء أزمة البوتاجاز.. والبترول تنفي

اقتصاد

أنابيب الغاز

بعد إعلان الوزارة انتهاء 95%من أسباب المشكلة..

"التموين" تؤكد انتهاء أزمة البوتاجاز.. و"البترول" تنفي

محمد موافى 07 نوفمبر 2013 09:27

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، "إن أزمة أنابيب البوتاجاز انتهت بنسبة 95% في كافة المحافظات، مؤكدًا أن الأزمة ستنتهي تمامًا خلال يومين".

وأكد أن مفتشي التموين يقومون بدورهم، حيث تم ضبط عدد كبير من أسطوانات البوتاجاز، التي تم تهريبها بالسوق السوداء مؤخرًا، وإغلاق عدد من المستودعات التي تبيع الأنابيب بأكثر من السعر المقرر في بعض المناطق.


ومن جانبه،  قال الدكتور حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام الغرف التجارية، "إن سوء الإدارة بوزارة التموين وراء اشتعال الأزمة خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن مستودعات البوتاجاز بدأت بالفعل فى استلام كميات من أسطوانات البوتاجاز لمواجهة الأزمة.


وأضاف، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن الكميات التى تم توريدها خلال الساعات القليلة الماضية إلى المستودعات لم تساهم سوى بنسبة 40% فقط في حل الأزمة.


وأشار عرفات إلى أن مصر فى الوقت الحالى فى أشد الاحتياج إلى الغاز الطبيعى، خاصة في ظل الأسعار العالمية المرتفعة، بالإضافة إلى أن استيراد الغاز من إسرائيل سيقضى على العديد من الأزمات، ومنها أزمة البوتاجاز التي تشهدها المحافظات الآن، فضلا عن التوسع فى إنشاء شبكات الغاز الطبيعى بالمحافظات.


وتوقع عرفات انتهاء الأزمة مطلع الأسبوع المقبل، بالتزامن مع استمرار إمداد المستودعات بأسطوانات البوتاجاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان