رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

9 %نسبة الإشغال السياحي بالأقصر

9 %نسبة الإشغال السياحي بالأقصر

هدي الدالي 06 نوفمبر 2013 16:26

 قالت غرفة السياحة بالأقصر، إن نسبة الإشغال السياحي في المحافظة بلغت 9%.

 

وأكدت الغرفة في بيان لها، أنه رغم أن النسبة ليست بكبيرة على المستوى العام، فإنها تعد مقياسًا مبشرًا بموسم سياحي خصب مقارنة بمعدلات الإشغال السياحي بالفترة الماضية، والتي لم تتعد فيها نسب الإشغال عن 2%.

 

وفي إطار تنشيط السياحة والدعوة إلى الإقبال على السياحة الداخلية، حظيت محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، بإقامة "رالي تحدي الدرجات البخارية".

 


شارك في السباق أكثر من 73 متسابقًا من بينهم 30 مشاركًا من جنسيات أجنبية، وتعتبر زيارة الأقصر هي المحطة الثالثة للرالي، بعد محافظتي القاهرة والإسكندرية، ويواصل الرالي بعد ذلك تقدمه إلى الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة، للعمل على تنشيط السياحة.

 

إلى ذلك تستقبل محافظة الأقصر الخميس، وفداً من الشباب الكوري مكونًا من 10 أفراد، لتنفيذ برنامج ثقافي يتمثل في زيارة المناطق الأثرية والمتاحف المصرية.

 

يستقبل مطار الأقصر الدولي الوفد في أولى رحلاته لنهار الخميس، ليبدأ الوفد في تنفيذ البرنامج السياحي بزيارة معبدي الأقصر والكرنك ومناطق غرب المحافظة بواسطة التصاريح المجانية للزيارة الصادرة من وزارة الآثار.
 


ويقيم الوفد بنزل الشباب الدولي بمدينة الطود جنوب الأقصر، خلال فترة الزيارة على أن ينتقل الوفد إلى محافظة أسوان لزيارة المعابد الأثرية ثم المعاودة إلى الأقصر لينهي البرنامج السياحي بها منطلقاً إلى الغردقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان